طوكيو 2020.. خروج السورية هند ظاظا وتأهل بطل التجديف السعودي

2021-07-24 15:28
السورية هند ظاظا أصغر رياضية في أولمبياد طوكيو 2020 تودع المسابقات (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

ودعت السورية هند ظاظا (12 عاما)، وأصغر رياضية تشارك في أوليمبياد طوكيو 2020، الدورة بعد خسارتها اليوم السبت 24 يوليو/تموز في أولى جولات تنس الطاولة.

وسقطت ظاظا بنتيجة 0-4 أمام النمساوية ليو جيا التي تبلغ من العمر 39 عاما والتي التقطت لاحقا صورة مع السورية التي أقصتها خارج الأوليمبياد.

السورية هند ظاظا هي أصغر رياضية في أولمبياد طوكيو 2020

ورغم الأزمة التي يعيشها البلد العربي، إلا أن ظاظا حجزت بطاقة التأهل إلى الأولمبياد بعد فوزها ببطولة غرب آسيا التي أقيمت في الأردن.

تأهل السعودي حسين علي رضا في منافسات التجديف

ونجح حسين علي رضا لاعب المنتخب السعودي للتجديف في اقتناص التأهل لدور ربع نهائي مسابقة التجديف "فردي رجال"، بعد أن حل في المركز الثاني بجولة الإعادة من الجولة التأهيلية.

تصريحات من بطل التجديف السعودي حسين علي رضا
 

وبذل حسين علي رضا مجهوداً كبيراً في الجزء الأخير من السباق، ونجح في التقدم على منافسه لاعب منتخب فانواتو الذي كان حاضراً في المركز الثاني قبل أن ينتزعه حسين رضا وينجح في خطف بطاقة التأهل.  

وبلغ الزمن الذي قطع فيه حسين علي رضا مسافة السباق 8:06:78 دقيقة وبفارق ثوان قليلة عن المتصدر لاعب منتخب زيمبابوي.

خسارة تونس في الكرة الطائرة

واستهل منتخب تونس مسيرته في مسابقات الكرة الطائرة للرجال بأوليمبياد طوكيو 2020 بالخسارة 0-3 أمام حامل اللقب؛ منتخب البرازيل، خلال مباراة الفريقين في المجموعة الثانية من المنافسات.


وكان المنتخب العربي ندا لند مع البطل الأولمبي الذي حسم عامل الخبرة المباراة لصالحه في المنعطف الأخير من كل شوط رغم استماتة التونسيين في الحفاظ على التعادل.

البحرين يُهدر الفوز في كرة اليد

وأهدر منتخب البحرين في كرة اليد فرصة سانحة في اللحظات الأخيرة من مباراته ضد السويد، ليفتتح مشواره في أولمبياد طوكيو بخسارة درامية.  

وأهدر محمد أحمد رمية جزاء قبل 12 ثانية من النهاية لتخسر البحرين 31-32 أمام السويد في منافسات المجموعة الثانية لكرة اليد بأولمبياد طوكيو 2020.  

 أحمد الناجم مدير منتخب البحرين لكرة اليد يتحدث عن المشاركة في طوكيو 2020
 

ورغم البداية المتواضعة وتقدم السويد 10-5 بعد 12 دقيقة من انطلاق المباراة، انتفضت البحرين بقيادة الشقيقين علي ومحمد ميرزا لتقلص النتيجة إلى 14-12.  

وفاجأت البحرين منافستها وصيفة بطلة العالم في الـ10 دقائق الأخيرة من الشوط الأول، إذ أحرزت 6 أهداف متتالية لتتقدم 18-15 قبل أن تقلص السويد الفارق إلى هدفين.  

ولم تتراجع البحرين في الشوط الثاني وحافظت على تقدمها إلى أن وصلت النتيجة إلى 31-29 قبل 6 دقائق من النهاية، لكن السويد أدركت التعادل بفضل هدفين من ألبين لاغرغرين وهامبوس فانه.  

وعاد لاغرغرين ليهز الشباك ويمنح السويد التقدم 32-31 قبل أقل من دقيقة واحدة من النهاية.

وحصلت البحرين على رمية جزاء لكن الحارس المخضرم أندرياس باليتسكا أنقذ الكرة ليمنح السويد فوزا دراميا صعبا بعد ملحمة شديدة التنافسية.  

وتلعب مصر ضد البرتغال والدنمارك بطلة العالم ضد اليابان في المجموعة الثانية في وقت لاحق من اليوم.

فوز الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة في الملاكمة وإقصاء مواطنته هدى شعبي في الرماية

وخرجت الجزائرية هدى شعبي من الدور الأول من منافسات الرماية 10 أمتار في دورة الألعاب الأولمبية.

واحتلت هدى شعبي المركز 39 من أصل 50 مشاركة وحصلت على 619,5 نقطة.

وفي رياضة الملاكمة، تمكن الملاكم الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة من التأهل إلى الدور الثاني في وزن 91 كيلوغراما. وفاز بن شبلة في الدور الأول على الأوزبكي تورسونوف سانجار.

شارك: