مان يونايتد وميلان يعبران لثمن نهائي الدوري الأوروبي

2021-06-08 09:01
ميلان يتعادل مع ريد ستار الصربي ويحجز مقعده بالدور ثمن النهائي للدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز مانشستر يونايتد الإنجليزي مقعده في ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، بتعادله سلبيا مع ضيفه ريال سوسيداد الإسباني، في مباراة احتضنها ملعب "أولد ترافورد"، الخميس، ضمن منافسات إياب دور الـ 32 للبطولة القارية.


واستفاد مانشستر يونايتد من فوزه ذهابا 0-4، ليعبر بسهولة للدور المقبل، كما تأهل ميلان لدور الـ 16، بتعادله 1-1 مع ضيفه ريد ستار الصربي، وقد استفاد الفريق الإيطالي من التعادل خارج القواعد 2-2 في مباراة الذهاب، ليؤمن تأهله بفضل هدف اعتباري.

وودع ليستر سيتي منافسات الدوري الأوروبي من دور الـ 32 بعد خسارته 0-2 أمام سلافيا براغ التشيكي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وأُقصي بايرن ليفركوزن الألماني بخسارته إيابا 0-2 أمام يونغ بويز، وسابق انتصار الفريق السويسري ذهابا 4-3.


وسجل المصري أحمد حسن "كوكا" هدفا متأخرا، منح به فريقه أولمبياكوس بطاقة العبور لثمن النهائي على حساب آيندهوفن الهولندي، مع استفادة اليونانيين من قاعدة "الهدف خارج الأرض"، بعد نهاية مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 5-4.


وتأهل روما لثمن النهائي بفوز مقنع على سبورتينغ براغا البرتغالي 5-1 في مجموع المباراتين، كما تأهل فريق دينامو زغرب الكرواتي رغم خسارته 0-1 أمام كراسنودار الروسي، مستفيدا من انتصاره ذهابا 2-3.


وسجل دينامو كييف هدفا قاتلا ليترشح للدور القادم على حساب كلوب بروج البلجيكي، بعد فوزه 2-1 في مجموع المباراتين.


وتُقام قرعة الدور ثمن النهائي، الجمعة الموافق 26 فبراير/شباط الجاري، داخل مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمدينة نيون السويسرية.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: