أرقام فريدة في إياب دور الـ 32 للدوري الأوروبي

2021-06-08 09:01
البوسني إدين دجيكو يتخطى توتي ويصبح الهداف التاريخي لروما في المسابقات الأوروبية (Getty)
Source
+ الخط -

حفلت منافسات الخميس في إياب دور الـ 32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بالكثير من الأرقام والإحصائيات اللافتة، مع إقامة 15 مباراة بين 30 فريقا، بعد يوم من حجز توتنهام هوتسبير مقعده كأول فريق يتأهل إلى ثمن النهائي.


وقص إدين دجيكو شريط أهداف مباراة روما الإيطالي وسبورتينغ براغا البرتغالي، ليبلغ المهاجم البوسني هدفه الـ 29 بالمنافسات الأوروبية رفقة الجيالوروسي، متخطيا حصيلة فرانشيسكو توتي (28) كهداف تاريخي للذئاب ببطولات القارة العجوز، مع استبعاد الأهداف المُسجلة في الأدوار التأهيلية، حسب إحصائية مثيرة أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية.

وسجل البولندي بيوتر زيلينسكي الهدف الأول في مباراة نابولي الإيطالي وغرناطة الإسباني، بعد دقيقتين و24 ثانية على صافرة البداية، وهو الهدف الأسرع للبارتينوبي بتاريخ مشاركاته في بطولة الدوري الأوروبي.


من جانبه، أهدر ميكيل أوريازابال، جناح ريال سوسيداد الإسباني، ركلة جزاء في مباراة فريقه أمام مُضيفه مانشستر يونايتد، وهي أول ركلة جزاء يهدرها فريق منافس للشياطين الحمر في ملعب "أولد ترافورد" بمختلف البطولات منذ أكتوبر/تشرين الأول للعام 2014.


وأمن رينجرز الاسكتلندي مكانه بدور الـ 16، بفوزه 9-5 على رويال أنتويرب البلجيكي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ بطولة الدوري الأوروبي، حسب ما ذكرته شبكة "سكواكا".


وعاش الألماني بيرند لينو، حارس مرمى أرسنال الإنجليزي، ليلة استثنائية، مع إسهامه في تأهل فريقه بالفوز على بنفيكا البرتغالي، تزامنا مع وصوله لمباراته المئة بقميص الغانرز.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: