مان سيتي يتعادل مع نوتنغهام وتشيلسي يسقط أمام ساوثهامبتون

2023-02-18 20:21
لقطة من مواجهة مانشستر سيتي ونوتينغهام فورست في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل نادي مانشستر سيتي في استعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تعادله أمام نظيره نوتنغهام فورست بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، على ملعب "سيتي غراوند"، ضمن منافسات الجولة الـ24 من "البريمرليغ".

وارتفع رصيد السيتي إلى 52 نقطة في المركز الثاني خلف أرسنال (54 نقطة) والذي لا تزال بحوزته مباراة مؤجلة، فيما بات في رصيد نوتنغهام 25 نقطة في المركز الـ13 من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي. 

ودخل مانشستر سيتي هذه المباراة تحت الضغط بعد فوز أرسنال على أستون فيلا (4-2)، ومن ثم كان يجب على "السيتيزن" تحقيق الانتصار للعودة مجددا لصدارة الترتيب.

وأنهى "السيتي" الشوط الأول متقدما بفارق هدف واحد، وعانى الفريق في اختراق دفاع الخصم، إذ سُجِّلت أول فرصة خطيرة في المباراة، خلال الدقيقة الـ33، بعد عرضية من البلجيكي دي بروين ورأسية من رودري مرت جانبية بمحاذاة القائم الأيسر لحارس نوتينغهام.

وأمام استماتة دفاع الخصم، اعتمد مانشستر سيتي على التسديدات من خارج منطقة الجزاء، وبعد لعبة جماعية من لاعبي الفريق في الدقيقة الـ38، انتهت الكرة عند البرتغالي بيرناردو سيلفا الذي سدد من بُعد نحو 19 مترا ولكن كرته مرت فوق العارضة.

وعاد نفس اللاعب في الدقيقة الـ40، ليفتتح باب التسجيل، بعد تنفيذ دي بروين ركنية أبعدها الدفاع، قبل أن تعود الكرة إلى جاك غريليتش الذي هيّأ الكرة لبيرناردو سيلفا ليسددها الأخير بقوة، مخادعا الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

وواصل مانشستر سيتي خلال أحداث الشوط الثاني، سيطرته على مجريات اللعب، في ظل رفض نادي نوتنغهام الخروج من منطقته، باعتماده على خطة دفاعية.

وفي الدقيقة الـ67 ضيع النرويجي إيرلينغ هالاند فرصة إضافة الهدف الثاني، بعد تسديدة من فودين تصدى لها نافاس لتجد المهاجم النرويجي الذي اصطدمت كرته بالعارضة الأفقية في المرة الأولى، ثم ذهبت الكرة خارج المرمى في المرة الثانية.

وعكس مجريات اللعب، باغت نادي نوتنغهام منافسه بهجمة معاكسة جاء على إثرها هدف التعادل، عن طريق النيوزيلاندي كريس وود، في الدقيقة (84)، وهو الهدف الذي أكد الحكم صحته بعد العودة إلى تقنية الحكم المساعد (var)، بعد شكوك بشأن وجود وضعية تسلل على مسجل الهدف، ورغم محاولات مانشستر سيتي العودة في الدقائق الأخيرة إلا أنه فشل في اقتناص الفوز.

تشيلسي يسقط أمام ساوثهامبتون

وفي مباراة أخرى لحساب ذات الجولة، انهزم تشيلسي على أرضية ميدانه "ستامفورد بريدج"، أمام ساوثهامبتون بنتيجة (1-0)، ليتوقف رصيد البلوز عند النقطة الـ31 في المركز العاشر في الدوري الإنجليزي، فيما بات في رصيد ساوثهامتون 19 نقطة في المركز الأخير مناصفة مع ليدز يونايتد.

وتأخر تشيلسي، بهدف نظيف، مع نهاية الشوط الأول من مواجهة ضيفه ساوثهامبتون، حيث جاء الهدف الوحيد عن طريق سجل جيمس وارد براوس، في الدقيقة (46+1)، من ضربة حرة مباشرة، سددها بطريقة رائعة على يمين كيبا حارس "البلوز".

ومع بداية الشوط الثاني سيطر نادي تشيلسي على مجريات اللعب، ولكن دون أن يفلح في الوصول إلى مرمى ساوثهامتون الذي تمكن من الحفاظ على النتيجة إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية المباراة، بخسارة قاسية للنادي اللندني.

وجاءت هذه الهزيمة أمام الفريق الذي يحتل المركز الأخير، لتؤكد مرة أخرى معاناة تشيلسي الذي يواصل إهدار النقاط والنتائج السلبية هذا الموسم، رغم الصفقات الكبيرة التي أبرمتها إدارة النادي لتعزيز صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

انتصارات مهمة لفولهام وبورنموث وإيفرتون

وفي باقي مواجهات اليوم السبت، تغلب فولهام على مضيفه برايتون على ملعب (فالمر) بنتيجة (1-0)، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز السادس، مقابل 35 نقطة لبرايتون السابع، والذي لديه مواجهتين مؤجلتين.

وخيم التعادل بهدف على اللقاء الذي حل فيه كريستال بالاس ضيفا على برينتفورد على ملعب (برينتفورد ستاديوم). وأصبح رصيد 35 نقطة في المركز الثامن، مقابل 26 للبالاس الذي يأتي في المركز الـ12.

استمر عناد الأرض لأصحابها اليوم، بخسارة وولفرهامبتون أمام ضيفه بورنموث بهدف على ملعب (مولينيو). وتجمد رصيد "الذئاب" عند 23 نقطة في المركز الـ15 بعد أن سقطوا في فخ الخسارة الـ12 هذا الموسم. بينما اقتنص بورنموث 3 نقاط ثمينة غادر بها منطقة الهبوط، ولو بشكل مؤقت، بعد أن زاد رصيده إلى 21 نقطة في المركز الـ17. 

كما أضاف إيفرتون 3 نقاط ثمينة بفوزه الصعب على ضيفه ليدز يونايتد بهدف نظيف على ملعب (جوديسون بارك). ورفع "التوفيز" رصيدهم إلى 21 نقطة في المركز الـ16، مقابل 19 نقطة لليدز الذي ظل قابعا في منطقة الخطر (المركز الـ19 وقبل الأخير) بـ19 نقطة.

شارك: