مان سيتي لبدء الحصاد أمام توتنهام في نهائي كأس الرابطة

2021-06-08 09:01
مانشستر سيتي يتطلع للاحتفاظ بلقب كأس الرابطة الإنجليزية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل النجم الجزائري رياض محرز تسجيل مشاركته الأولى في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، وذلك عندما يواجه فريقه مانشستر سيتي نظيره توتنهام في المباراة النهائية مساء اليوم الأحد 25 أبريل/نيسان على ملعب ويمبلي الشهير.

وعلى الرغم من أن سجل محرز شهد تتويجه بلقبين لكأس الرابطة مع مان سيتي منذ انضمامه للفريق، لكن المدرب بيب غوارديولا لم يمنحه فرصة المشاركة في مواجهتي النهائي الماضيتين أمام تشيلسي وآستون فيلا تواليا، حيث بقي محرز على دكة البدلاء فيهما.

ويتطلع رياض محرز للعب في التشكيل الرئيسي، نظرا للرغبة الكبيرة التي تعتري المدرب بيب غوارديولا في الدفع بأفضل عناصره أمام توتنهام، لتحقيق لقبه الأول هذا الموسم، خصوصا وأنه فقد فرصة المنافسة على لقب كأس الاتحاد الأسبوع الماضي بخسارته أمام تشيلسي في نصف النهائي.

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة ضد توتنهام

ويتصدر مان سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي ويبدو في طريق مفتوح للتتويج باللقب الذي خسره العام الماضي لمصلحة ليفربول، كما سيكون عليه مواجهة باريس سان جيرمان يوم الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبعد أن كانت وضعية محرز مقلقة لقلة مشاركاته في بداية الموسم، عاد بشكل قوي ليكون أحد العناصر المهمة في تشكيلة غوارديولا، الذي اعتمد على محرز خلال الطريق للمباراة النهائية، حيث شارك رياض في 4 مباريات من بطولة كأس الرابطة (الدور الثالث، دور الـ16، ربع النهائي ونصف النهائي) كما سجل هدفا أمام آرسنال عند الانتصار الكبير 4-1 في ربع النهائي.
 


ويتطلع مانشستر سيتي، الذي يملك 7 ألقاب، إلى معادلة الرقم القياسي الذي يملكه ليفربول برصيد 8 ألقاب، وأيضا التتويج باللقب للمرة الرابعة تواليا وهو الأمر الذي حققه "الريدز" في حقبة الثمانينات، وتحقيق الكأس للمرة السادسة في الأعوام الثمانية الأخيرة.

من ناحيته، يصل توتنهام إلى ويمبلي خلال أسبوع شهد إقالة مدربه مورينيو، وتعرض مهاجمه هاري كين لإصابة في الكاحل، وتعيين لاعبه السابق مايسون مدرباً حتى نهاية الموسم.

وغاب كين عن مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون 2-1 الأربعاء، في أول فوز لمايسون مع فريقه الجديد، إذ من غير المؤكد أن يعود إلى الملعب أمام سيتي. وبات مايسون، في سن 29 عاماً و312 يوماً، أصغر مدرّب يشرف على تدريب أحد الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انطلاقته موسم 1992-93.

وكان الإسباني خواندي راموس آخر مدربي توتنهام الذين يحققون الألقاب في كأس الرابطة عام 2008. ويأمل مايسون أن يقود النادي الذي شجعه منذ صغره إلى أول ألقابه منذ عام 2008 والفوز بكأس الرابطة المتوج بها في 4 مناسبات (1971، 1973، 1999 و2008).
 

 

المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبييق!

شارك: