مانشيني ينتظر هدية من بلغاريا والإصابات تزيد محن إيطاليا

2021-11-13 22:14
أرشيفية- روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا يرفض الإحباط بعد التعادل مع سويسرا في تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
+ الخط -

أعرب روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي، عن تفاؤله بتحقيق التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022 في المباراة الحاسمة التي تنتظر فريقه أمام أيرلندا الشمالية، متمنياً في الوقت ذاته أن توقف بلغاريا قطار المنتخب السويسري، متصدر المجموعة رفقة إيطاليا برصيد 15 نقطة.


وصرح مانشيني بخصوص المباراة القادمة ضد أيرلندا الشمالية في العاصمة الأيرلندية بلفاست، قائلاً: "سنذهب للفوز هناك، مع انتظار أن تلعب بلغاريا مباراة جيدة في سويسرا"، ليضيف بعدها قائلاً: "من يعلم، ربما تحقق بلغاريا نفس النتيجة التي حققتها أمامنا في فلورنسا".

وتعادلت إيطاليا بهدف لمثله أمام بلغاريا بمدينة فلورنسا شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، في افتتاح تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، وذلك لحساب المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبات سويسرا وأيرلندا الشمالية وليتوانيا.

تصريحات روبرتو مانشيني بعد تعادل إيطاليا مع سويسرا في تصفيات كأس العالم 2022

وأهدرت إيطاليا فرصة للاقتراب بشدة من التأهل إلى مونديال قطر من الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) لمنافسات المجموعة؛ بسقوطها بفخ التعادل 1-1 مع سويسرا، أمس الجمعة 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، في مباراة احتضنها ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، وبعد المباراة، تأسف مانشيني لتضييع جورجينيو ضربة جزاء حصل عليها زميله بيراردي في الدقيقة 88، والتي كانت كفيلة بمنح الآتزوري النقاط الثلاث؛ إذ قال: "لا نستطيع فعل أي شيء الآن، لا يمكننا حتى البكاء".

الغيابات تزيد محن المنتخب الإيطالي

سيبحث منتخب إيطاليا عن الفوز ولا بديل عنه أمام مستضيفه منتخب أيرلندا الشمالية في بلفاست الاثنين 15 نوفمبر من أجل حسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، وقد زاد من محن منتخب إيطاليا تأكد غياب 3 لاعبين؛ هم: أليساندرو باستوني ودافيد كالابريا وكريستيانو بيراغي بسبب الإصابة، مع انضمام اللاعبين الثلاثة لقائمة طويلة من الغيابات ضربت الآتزوري؛ أبرزها القائد جورجيو كيليني وتشيرو إيموبيلي وماركو فيراتي ولورينزو بيليغريني ونيكولو زانيولو.

واستدعى مانشيني دافيدي زاباكوستا، مدافع أتالانتا، في محاولة لتعويض الغيابات وتدعيم صفوف المنتخب المُتوج بطلا لكأس العالم 4 مرات، والذي يبحث عن تعويض خيبة الغياب عن مونديال روسيا 2018 والتأهل إلى مونديال قطر.

ويتقاسم منتخب إيطاليا وسويسرا صدارة المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة لكليهما، مع أفضلية الطليان بفارق الأهداف، ليتأجل مصير بطاقة التأهل المباشر للمونديال عن المجموعة للجولة الختامية.

وسيحل المنتخب الإيطالي ضيفا على أيرلندا الشمالية في بلفاست، فيما سيستضيف منتخب سويسرا نظيره البلغاري في نفس التوقيت.

شارك: