شاهد.. إيطاليا تكتفي بالتعادل مع سويسرا وتحتفظ بالصدارة

2021-11-13 08:12
منتخب إيطاليا اكتفى بالتعادل الإيجابي مع سويسرا بهدف لمثله (Getty)
Source
+ الخط -

اكتفى المنتخب الإيطالي بالتعادل مع نظيره السويسري (1-1) في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال كأس العالم "قطر 2022".

وبدأ منتخب سويسرا المباراة بنسق مرتفع منذ البداية، ونجح في مباغتة الآتزوري بهدف حمل توقيع سيلفان فيدمير (استبدل في الدقيقة 79) الذي أطلق تصويبة صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس جانلويجي دوناروما في الدقيقة 11.

هدف سويسرا

واصطدم المنتخب الإيطالي في الدقائق التالية بتكتل دفاعي من لاعبي سويسرا الذين اكتفوا بشن بعض الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى دوناروما، قبل أن ينجح لاعبو إيطاليا في استعادة توازنهم والدخول تدريجيا لأجواء اللقاء.

وكاد نيكولو باريلا (غادر المباراة في الدقيقة 69) أن يسجل هدف التعادل لإيطاليا في الدقيقة 22 لولا تألق يان سومر حارس منتخب سويسرا الذي نجح في إبعاد الكرة عن مرماه، ثم نجح بعد دقيقتين في التصدي لتسديدة أخرى من فيديريكو كييزا، قبل أن ينجح جيوفاني دي لورينزو في إدراك التعادل لإيطاليا برأسية في الدقيقة 36، مستفيدا من ركلة ثابتة نفذها زميله لورينزو إينسيني بطريقة شبيهة بطريقة تنفيذ الإنجليزي ألكساندر أرنولد تلك الركلة الركنية التي خادع بها دفاع برشلونة، وسجل منها زميله البلجيكي ديفوك أوريغي الهدف الرابع للريدز في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19.

هدف التعادل لإيطاليا

وأعاد منتخب سويسرا سيناريو بداية الشوط الأول بالتقدم لمحاولة مباغتة دفاع الآتزوري واقتناص هدف ثانٍ، لكن لاعبي إيطاليا كانوا أكثر يقظة هذه المرة ونجحوا في إيقاف خطورة هجمات الفريق السويسري، ثم عادوا لشن الهجمات وكانوا قريبين من تسجيل هدف التقدم في أكثر من مناسبة، لكن يقظة الحارس السويسري واستبسال خط دفاعه حالا دون ذلك.

وأهدر جورجينيو، لاعب تشيلسي، فرصة ثمينة لانتزاع الفوز عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لإيطاليا، بتسديده الكرة عاليا بعيدا عن الشباك، ليحرم فريقه من فوز ثمين كان في المتناول، ويكتفي الآتزوري بنقطة واحدة.

وبهذه النتيجة، حافظ المنتخب الإيطالي على صدارة المجموعة الثالثة بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة مع فارق أهداف (+11)، وبقي منتخب سويسرا في المركز الثاني بالرصيد ذاته من النقاط وبفارق أهداف (+9).

أيرلندا الشمالية تهزم ليتوانيا

في مباراة أخرى أقيمت في الوقت نفسه لحساب المجموعة ذاتها، حققت أيرلندا الشمالية فوزا صعبا على ليتوانيا بهدف نظيف جاء في الدقيقة 17، جاء عن طريق بيناس شاتكوس، لاعب ليتوانيا، والذي سجل الكرة بالخطأ في مرماه ليهدي أيرلندا الشمالية نقاط المباراة الثلاث.

وفي حين رفعت أيرلندا الشمالية رصيدها إلى 8 نقاط احتلت بها المركز الثالث في المجموعة، واصلت ليتوانيا تذيلها جدول الترتيب برصيد 3 نقاط.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022"

  1. إيطاليا: 15 نقطة (فارق أهداف +11 من 7 مباريات)؛
  2. سويسرا: 15 نقطة (فارق أهداف +9 من 7 مباريات)؛
  3. أيرلندا الشمالية: 8 نقاط (فارق أهداف -1 من 7 مباريات)؛
  4. بلغاريا: 8 نقاط (فارق أهداف -4 من 7 مباريات)؛
  5. ليتوانيا: 3 نقاط من 8 مباريات.
شارك: