مانشستر يونايتد يفاجئ المغربي سفيان أمرابط بقرار صادم

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 10:25
المغربي سفيان أمرابط متوسط ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير إعلامية بريطانية إن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قرر عدم تفعيل بند الشراء في عقد المغربي سفيان أمرابط المرجح أن يعود الصيف القادم إلى فريقه الأصلي فيورنتينا الإيطالي، في قرار "غير متوقع" بالنسبة إلى اللاعب.

وكان أمرابط،‏‏ البالغ من العمر 27 عامًا، قد انضم إلى "الشياطين الحمر" على سبيل الإعارة، قادمًا من فيورنتينا الصيف الماضي، بعد تقديمه كأس العالم 2022 رائعة مع ‏‏منتخب بلاده المغرب، الذي أنهى المنافسة في المركز الرابع كأفضل إنجاز عربي وأفريقي.

ومع ذلك، في مبارياته الـ17 في جميع المسابقات مع النادي الإنجليزي، فشل النجم المغربي في تحسين أداء الفريق بشكل ملحوظ، ما جعله عرضة لانتقادات لاذعة في الآونة الأخيرة.

سفيان أمرابط غير مناسب للدوري الإنجليزي الممتاز!

صحيفة "ذا صن" في تقرير لها، بناء على معلومات وصفتها بـ"الحصرية" من مصادر داخل نادي مانشستر يونايتد، تشير إلى أن "هناك قلقًا واسع النطاق من أن أمرابط غير مناسب للدوري الإنجليزي الممتاز".‏

ونقلت الصحيفة البريطانية قول أحد المطلعين: "من غير المرجح أن يبقى سفيان أمرابط في ‏‏مانشستر يونايتد‏‏ بعد الصيف. لديهم خيار لجعل الصفقة دائمة، ولكن كما تبدو الأمور، فإن المدير الفني الهولندي إريك تين هاغ لا يخطط للقيام بذلك".

وأضاف: "ليس هناك شك في أن أمرابط لاعب جيد، ولكن هناك علامات استفهام حول ما إذا كان مناسبًا للدوري الإنجليزي الممتاز.. لقد قدم أداءً جيدًا للغاية في إيطاليا، ولكن وتيرة المباريات مختلفة تمامًا، لقد عانى كثيرًا منذ وصوله إلى مانشستر يونايتد".‏

وأوضح: ‏"قد يكون هناك اهتمام من أندية أخرى في أوروبا بخدمات سفيان أمرابط.. ولكن كما تبدو الأمور لن يبقى في يونايتد".

كوبي ماينو يقرب أمرابط من الرحيل عن مانشستر يونايتد

وأكدت الصحيفة الشهيرة أن هناك عاملًا آخر يقرب سفيان أمرابط من الرحيل عن اليونايتد، يتمثل في تألق ‏‏كوبي ماينو‏‏ الذي كان محل إشادة المدرب تين هاغ.

وأضاف المصدر أن "كوبي هو المستقبل.. لقد تعرض تين هاغ للكثير من الانتقادات هذا الموسم، والكثير منها مبررة، لكن الشيء الوحيد الذي يحسب للمدرب الهولندي هو اكتشاف إمكانات ماينو".

سفيان أمرابط

وأشار إلى أن تين هاغ ‏"يمكن أن يجعل ماينو أساسيًّا في بداية الموسم الجديد، والجميع في النادي متحمسون للإمكانات الهائلة التي يتمتع بها اللاعب".

و‏شارك ماينو -18 عاما- في عدد قليل من المباريات هذا الموسم، وذلك مقارنة بالنجم المغربي سفيان أمرابط، حيث غاب عن بداية الموسم بسبب الإصابة.

شارك: