مانشستر يونايتد يرصد 50 مليون يورو للتعاقد مع غاكبو

2022-12-25 17:46
كودي غاكبو مهاجم منتخب هولندا ونادي آيندهوفن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رصد مانشستر يونايتد الإنجليزي نحو 50 مليون يورو للتعاقد مع المهاجم كودي غاكبو، مهاجم منتخب هولندا ونادي آيندهوفن الهولندي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل تدعيم مركز رأس الحربة، بناء على طلب من المدرب إريك تين هاغ.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن مانشستر يونايتد يرغب في إيجاد بديل للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي فسخ عقده مع النادي بالتراضي منذ أسابيع، فيما جاء تألق غاكبو ليجذب أنظار إدارة الشياطين الحمر للتعاقد مع اللاعب في الشتاء.

وخضع غاكبو لمراقبة من إدارة مانشستر يونايتد؛ سواءً مع ناديه في الدوري الهولندي، أو رفقة منتخب بلاده في منافسات كأس العالم قطر 2022، حيث كان اللاعب بمثابة "عنصر أساسي" في تشكيلة المدرب لويس فان غال مع الطواحين البرتقالية بالمونديال القطري.

وسجل غاكبو مع آيندهوفن 9 أهداف، يتصدر بها جدول ترتيب الهدافين في الدوري الهولندي هذا الموسم 2022-23، بالإضافة إلى كونه أفضل صانع أهداف في المسابقة المحلية أيضًا، بعدما قدّم 12 تمريرة حاسمة، وينتهي عقد غاكبو مع آيندهوفن في يونيو/ حزيران 2026.

أبرز أرقام غاكبو في الدوري الهولندي هذا الموسم

وعلى صعيد منافسات كأس العالم قطر 2022، شارك غاكبو في 5 مباريات (بمجموع 454 دقيقة لعب)، مُسجلًا 3 أهداف، ويبلغ غاكبو من العمر 23 عامًا، وقد شارك مع منتخب هولندا إجمالًا في 14 مباراة دولية، مُحرزًا 6 أهداف.

شارك: