مانشستر سيتي يهزم بورنموث ويعيد فارق النقطة مع ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 00:34
من مباراة بورنموث ومانشستر سيتي - الجولة 26 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X: @ManCity)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مانشستر سيتي -حامل اللقب في آخر 3 مواسم- انتصارًا صعبًا على مضيفه بورنموث 1-0، وأعاد الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين ليفربول المتصدر السبت 24 فبراير/ شباط، في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز (2023-2024).

ويدين مانشستر سيتي بفوزه إلى فيل فودن الذي سجّل الهدف الوحيد في الدقيقة 24. وتابع رجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا صحوتهم وحققوا الفوز الثاني تواليًا بعد السقوط في فخ التعادل أمام ضيفهم تشيلسي 1-1 في المرحلة الخامسة والعشرين.

ترتيب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

كما هو الفوز الثامن عشر للسيتي هذا الموسم، حيث رفع رصيده إلى 59 نقطة مقابل 60 لليفربول الذي افتتح المرحلة الأربعاء بفوز كبير على ضيفه لوتون تاون 4-1 في مباراة مقدّمة بسبب خوضه الأحد على ملعب ويمبلي في لندن المباراة النهائية لكأس الرابطة ضد تشيلسي الذي تأجلت مباراته مع جاره توتنهام إلى موعد لاحق.

وكانت أول فرصة وأخطرها لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة التاسعة عندما انفرد هدافه الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند عند حافة المنطقة، وسدد بجوار القائم الأيسر عند الدقيقة (9)؛ ولكنّها مرت بسلام على مرمى الـ(تشيريز).

ورد أصحاب الأرض بورنموث بتسديدة قوية للمجري ميلوش كيركيز أبعدها حارس المرمى البرازيلي إيدرسون بصعوبة إلى ركنية (9). وجرّب فودين حظّه بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة بين يدي الحارس البرازيلي نيتو (19).

ونجح سيتي في افتتاح التسجيل عبر فودين الذي استغل كرة مرتدة من الحارس نيتو إثر تسديدة قوية لهالاند من داخل المنطقة بعد تلقيه تمريرة من الكرواتي ماتيو كوفاسيتش فتابعها داخل المرمى الخالي (24). وهو الهدف التاسع لفودين في الدوري هذا الموسم.

وجرّب الدولي البرتغالي برناردو سيلفا حظّه بتسديدة بعيدة بين يدي الحارس نيتو (26)، وسدد اللاعب ذاته كرة ذكية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (27).

ثم سدد فودين كرة من داخل المنطقة بين يدي الحارس (44). وكاد كيركيز أن يدرك التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها إيدرسون (45+3). ثم أبعد إيدرسون رأسيةً من مسافة قريبة لدومينيك سولانكي من خط المرمى (67). وأنقذ نيتو مرماه من هدفٍ ثانٍ بتصديه لتسديدة قوية لهالاند من داخل المنطقة قبل أن يشتتها الدفاع (75).

شارك: