مانشستر سيتي يكتسح بيرنلي بثلاثية وتوتنهام يفلت من برينتفورد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 01:07
من مباراة مانشستر سيتي وبيرنلي - الجولة 22 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X: @ManCity)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مانشستر سيتي -حامل اللقب في آخر 3 مواسم- فوزًا سهلًا على حساب بيرنلي بنتيجة (3-1) سهرة الأربعاء 31 يناير، كانون الثاني، ضمن مباريات المرحلة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالموسم الحالي (2023-2024).

أقيمت المباراة أمام حشد جماهيري غفير في ملعب (الاتحاد) معقل مانشستر سيتي وبصافرة الحكم صامويل باروت.

المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز افتتح التسجيل في الدقيقة (16) إثر تمريرة حاسمة من البرتغالي ماتيوس نونيز، وعاد ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة (22) بتمريرة ذكية ومخادعة من صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين.

بعد انطلاقة الشوط الثاني بثوانٍ، مرر فيل فودين وسجّل لاعب الوسط الإسباني رودري الهدف الثالث من تصويبة متقنة، وشهدت الدقائق الأخيرة نزول النرويجي إيرلينغ هالاند العائد من الإصابة، ليلمس العشب لأول مرّة منذ أسابيع عديدة.

فريق الـ(كلاريتس) لم يخرج من المباراة خالي الوفاض، وسجّل هدفًا شرفيًا عبر العراقي أمين الدخيل في الأنفاس الأخيرة.
 

ترتيب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

وحقق مانشستر سيتي فوزه السابع تواليًا بكل البطولات، ويعود آخر تعثّر له إلى الجولة 17 عندما تعادل (2-2) مع كريستال بالاس، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني على لائحة الـ(بريميرليغ) بعد المتصدر ليفربول (51).

توتنهام يهزم برينتفورد بثلاثية

في مباراة أخرى لحساب نفس الجولة، انتصر توتنهام هوتسبير في ملعبه (توتنهام هوتسبير ستاديوم) بالعاصمة لندن، على ضيفه برينتفورد بثلاثة أهداف لاثنين في مباراة مثيرة عرفت تقلبات عديدة في النتيجة، وأدارها الحكم الإنجليزي دافيد كوت.

المهاجم الفرنسي نايل ماوباي افتتح التسجيل لصالح برينتفورد في الدقيقة (15) وإثر ذلك انتهى الشوط الأول.

بعد الاستراحة انتفض لاعبو الـ(سبيرز) وسجّلوا ثلاثة أهداف متتالية، حيث سجّل الظهير الإيطالي لينوما أودوجي في الدقيقة (48)، ثم الجناح الويلزي الشاب برينان جونسون بالدقيقة (49)، والمهاجم البرازيلي ريتشارليسون في الدقيقة (56).

غير أن فريق الـ(نحل) تمكّن من تقليص الفارق عبر المهاجم الإنجليزي المخضرم إيفان توني في الدقيقة 67.

بهذا الفوز رفعت كتيبة المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوغلو رصيدها إلى 43 نقطة في الترتيب الرابع بعد أن حصدت أول انتصار منذ جولتين، في حين ظل برينتفورد بالمركز الـ15 برصيد 22 نقطة.

شارك: