مانشستر سيتي يحتفي بمحرز.. لديه تأثير محوري في نتائج الفريق

2022-06-25 13:41
الدولي الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بالدولي الجزائري، رياض محرز، وتأثيره في تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وإسهامه في النتائج الجيّدة التي سجلها أبناء المدير الفني، الإسباني بيب غوارديولا، بدليل تصدره للائحة هدافي النادي السماوي برصيد 24 هدفًا، رغم أن الجزائري لا يلعب في مركز المهاجم الصريح.

ونشر الموقع الرسمي لمانشستر سيتي تقريرا تحت عنوان "أبطال تحت المجهر.. رياض محرز"، تطرق فيه إلى الأدوار الهامة لقائد منتخب الجزائر في نتائج "السكاي بلوز" الموسم الماضي، وقال فيه: "استمتع الجناح الجزائري الدولي بموسم رائع آخر، وذلك بما قدمه على الجناح الأيمن، وبأهدافه التي أضافت الكثير إلى القوة النارية الهجومية للسيتي".

وزاد: "أظهر محرز كل خبرته مرة أخرى، لا سيما في المباريات الكبيرة مع رباطة جأشه وقوته ومهارته"، كما تطرق التقرير إلى تألق نجم ليستر سيتي السابق خلال المباريات الكبيرة في الموسم المنقضي، ومنها ديربي مانشستر الكبير، وقال: "كان الأمر أكثر وضوحا خلال أدائه في فوزنا الكبير بديربي مانشستر بنتيجة 4-1 على مانشستر يونايتد في استاد الاتحاد خلال شهر مارس".

وأضاف التقرير: "جنبا إلى جنب مع كيفن دي بروين، سجل محرز ثنائية حيث قدم السيتي عرضا رائعا في الديربي لضمان احتفاظنا بحقوق المفاخرة المحلية في مدينتنا، واتخذنا خطوة أخرى نحو الاحتفاظ باللقب".

وتابع: "لعب محرز دورا كبيرا مرة أخرى في مساعدة السيتي على الحصول على لقب الدوري الممتاز للمرة الرابعة في آخر خمسة مواسم، حيث أنهى الموسم كهداف للفريق".

وسجل محرز 24 هدفا في جميع المسابقات، وهي أكبر حصيلة له في موسم واحد على مدار أربعة مواسم مع مانشستر سيتي، وشدد تقرير النادي السماوي: "هذه الأرقام أثبتت أنها دليل إضافي على التأثير الحيوي لمحرز على نجاحات السيتي على مدار المواسم القليلة الماضية".

ولم تتوقف الإشادة الرسمية الداخلية من نادي مانشستر سيتي بمحرز عند هذا الحد، وجاء في التقرير: "يتميز الجناح الجزائري بتقنياته الرائعة ومهارته الفائقة وإنهائه الدقيق أمام المرمى، ويمتلك كل الصفات المطلوبة لصنع القوة الهجومية القوية"، وأضاف: "ليس من قبيل المصادفة أن جهوده جعلته يفوز بجائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي خلال شهري ديسمبر وفبراير".

واستند تقرير المان سيتي، في الاعتراف بالأدوار الفنّية لرياض محرز مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسمين الماضيين، إلى تصريحات سابقة لبيب غوارديولا، قال فيها: "أحاول أن أدفعه كثيرا.. نكافح معا لأنني أعرف الجودة التي يتمتع بها وهو لاعب معجب بحقيقة أنه يتعامل مع الضغط".

وتابع: "إنه يحب اللعب في أكبر المباريات والمواقف.. من الصعب العثور على ذلك وعلى لاعبين مثله"، وأضاف: "ليس أنا فقط، النادي بأكمله لديه رأي مرتفع بشكل لا يصدق عنه وعن جودته، ولا شك في ذلك"، وشدد: "إنه لاعب استثنائي.. إنه لاعب ترغب العديد من الفرق في ضمه"، وختم: "لقد سجل الكثير من الأهداف، ركلات الجزاء، التمريرات الحاسمة وكل شيء، وجزء من ذلك هو الجودة.. يقرأ المباراة بشكل مثالي عندما يضطر للهجوم أو إعطاء تمريرة إضافية".

وكان بيب غوارديولا قرر الاحتفاظ بخدمات رياض محرز الموسم المقبل، رغم أنه لم يتم تجديد عقده الذي ينتهي صيف عام 2023، مفضلا إيّاه على الثنائي رحيم ستيرلينغ وغابرييل جيسوس، وأرجعت مصادر إعلامية إنجليزية ذلك إلى القيمة الفنية للدولي الجزائري.

يجدر الذكر أن رياض محرز شارك في 47 مباراة بمختلف المسابقات الموسم الماضي وبمجموع دقائق لعب وصل حدود 2931 دقيقة، سجل خلالها 24 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة، في حين توّج بلقب واحد، هو الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية على التوالي والرابعة في مشواره.

شارك: