مالك نابولي يطالب بإقامة السوبر في إيطاليا بدلا من السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-10 23:23
أوريليو دي لورينتيس مالك نادي نابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

طالب مالك نادي نابولي، أوريليو دي لورينتيس بعدم إقامة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم في السعودية وإعادتها إلى البلاد، وذلك على خلفية الحرب الدائر حاليًا بين الكيان الصهيوني والمقاومة المتمثلة في حركة حماس الفلسطينية.

ويُعَدّ نابولي، المتوج بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ عام 1990، من بين أربعة أندية إيطالية مُشارِكة في كأس السوبر المقررة بصيغتها الجديدة في السعودية أوائل العام المقبل، إلى جانب لاتسيو وإنتر وفيورنتينا.

تصريحات دي لورينتيس

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن نابولي وفيورنتينا يعتزمان مقاطعة المسابقة؛ لكن دي لورينتيس قال إنه يريد فقط إعادتها إلى إيطاليا بسبب مخاوف من أن الرحلة إلى السعودية قد تكون خطيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" عن دي لورينتيس قوله خلال مناسبة في روما: "هل رأيتم ما يحدث في إسرائيل؟! قد يكون هناك حظر جوي على تلك المناطق. كيف يمكنك حتى أن تفكر في وضع 120 لاعبًا تبلغ قيمتهم ما تبلغه على متن طائرة؟! كل هذا فقط من أجل كسب بضعة ملايين أخرى؟! دعونا نفعل ذلك في الملعب الأولمبي (في روما)".

وتابع: "الأمر لا يتعلق برغبتي في مقاطعتها (المسابقة). لقد طالبت فقط بأن نفكر في الأمر (تغيير مكان المسابقة)".

وقبل هذا الموسم، كانت بطولة كأس السوبر من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس الإيطاليين، وقد تغلّب إنتر على جاره ميلان في النسخة الأخيرة التي أُقيمت في الرياض خلال يناير/ كانون الثاني الماضي.

وفي النسخة المقبلة، سيشارك بطلا الدوري والكأس ووصيفاهما في تغييرٍ مماثلٍ لمسابقة كأس السوبر الإسباني.

وكان من المقرر فيما سبق إقامة كأس السوبر الإيطالي بين 4 و8 يناير/ كانون الثاني المقبل؛ لكن وبناءً على طلبٍ من السلطات السعودية في وقت سابق من هذا الشهر، تأجل الموعد ليكون بين 21 و25 يناير/ كانون الثاني.

ولم يؤكد الدوري الإيطالي الذي ينظم بطولة السوبر، المواعيد الجديدة؛ لكنه أعاد تنظيم مباريات الدوري المقررة خلال تلك الفترة، ما يؤشر إلى موافقته.

ولقي أكثر من 3 آلاف شخص حتفهم في الحرب منذ السبت بعدما شنت المقاومة الفلسطينية وحركة حماس هجومًا استباقيًا على الكيان الصهيوني فيما سُمّيَ بـ"طوفان الأقصى" ردًّا على اعتداءات دولة الاحتلال بحق الفلسطينيين أصحاب الأرض.

شارك: