ماروتا يدعم كونتي.. ويؤكد مفاوضات بيع إنتر

2021-06-08 09:01
جوزيبي ماروتا لا ينفي مفاوضات بيع شركة سونينغ الصينية لملكيتها في إنتر ميلان (Getty)
Source
+ الخط -

لم ينف جوزيبي ماروتا، المدير التنفيذي لإنتر ميلان، تلك الشائعات الرائجة عن مفاوضات بيع شركة "سونينغ" الصينية للنسبة الأكبر من أسهم نادي الشمال الإيطالي، مؤكدا رضا القائمين على أعمال مكاتب النيراتزوري على عمل مدرب فريق كرة القدم، أنطونيو كونتي.


وقد تواترت أحاديث مؤخرا عن إمكانية عقد "سونينغ" لصفقة، شأنها أن تقضي ببيع الشركة الصينية الشهيرة لحصتها في أسهم نادي إنتر ميلان، والتي تبلغ 68.55%، خلال المرحلة القادمة.

وقال ماروتا في تصريحات مُتلفزة، اختصت بها شبكة "راي سبورت" المحلية الإيطالية: "تقيّم شركة سونينغ الفرص، بما فيه صالح إنتر واحترام الرمز التاريخي للنادي، احترام الحاضر والمستقبل. الإدارة تعرف أنها تعمل في سياق شركة قوية للغاية".


وأضاف: "لذلك فإن هذه الشائعات... يجب ألا تؤثر فينا مطلقا. هي لحظة حساسة إلى حد ما للإنتر. لقد ذكرنا بالفعل... أننا غير قادرين البتة على أي استثمارات، لكن من وجهة النظر هذه بدأنا التجاوب فعليا". وتابع: "لا وجود لصفقات قادمة أو مغادرة تحديدا. بعد ذلك نصبح مدركين لقدرتنا في التعويل على مجموعة تقدم أداء مرضيا حتى الآن".


ويحتل إنتر المركز الثاني في سلم ترتيب دوري الدرجة  الأولى الإيطالي هذا الموسم، برصيد 37 نقطة من 17 مباراة، متخلفا بفارق 3 نقاط فقط عن صدارة ميلان، لكن الفريق تعرض لإقصاء مؤلم من دوري أبطال أوروبا، حيث تذيل مجموعته خلف أندية ريال مدريد الإسباني وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني.


وأكد ماروتا قناعة إدارة إنتر ميلان بعمل المدرب كونتي، مبرزا امتلاك الفريق لردة فعل جيدة يُظهرها خلال المواقف الصعبة: "يجب أن نقيم المستويات، والتي جاءت إيجابية بشكل عام. لم نكن محظوظين مع سامبدوريا وأيضا في مباراة روما، لكن الفريق قدم ردة فعل جيدة بالمناسبتين".


وأكمل: "يجب أن ننظر لنتائج الموسم كاملا، نحن قريبون من المركز الأول. في الواقع، يجب أن نقوم بتقييم مزدوج؛ إذا أضفنا موسمي إدارة كونتي، فإننا الفريق الذي سجل أكبر عدد من النقاط بالدوري، لذا فهذه علامة جيدة".

شارك: