ماركو فيراتي.. مفتاح تألق الثلاثي الهجومي الساحر لسان جيرمان

2021-11-24 13:36
متوسط الميدان الدولي الإيطالي ماركو فيراتي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

على الرغم من أن باريس سان جيرمان مدجج بالنجوم، على رأسهم الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، إلا أن عودة نجم خط الوسط الدولي الإيطالي ماركو فيراتي إلى تشكيلة الفريق، تشكل دفعة إضافية للثلاثي في هجوم الباريسي، في المواجهة المرتقبة مع مانشستر سيتي الإنجليزي مساء اليوم الأربعاء 24 نوفمر/ تشرين الثاني في الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويكنى فيراتي، الذي غاب عن سان جيرمان لأكثر من شهر بسبب إصابة في فخذه بـ "البومة الصغيرة"، بفضل قدراته الخارقة على استعادة الكرة وجودة تمريراته، وكانت عودته للملاعب متزامنة مع خوض الثلاثي أفضل شوط أوّل منذ وصول "البرغوث" إلى النادي الباريسي في بداية الموسم الحالي خلال مباراة الفوز أمام نانت 3-1 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي السبت الماضي.

وبفضل قدرة فيراتي على استعادة الكرة، إلى جانب تفاهمه مع الأرجنتيني لياندرو باريديس، وتمريرات هذا الثنائي المتقنة، يتحرر الثلاثي الذهبي ويتألق هجومياً.

وكان مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو قد أشار، عقب فوز سان جيرمان الموسم الماضي على برشلونة في عقر داره 4-1 ذهاباً في دور الـ 16 من المسابقة القارية الأم، إلى أن ماركو "يملك قراءة جيدة للعبة، عندما تكون الكرة بحوزته".

باتوني: فيراتي ذكي في التمرير


قال الفرنسي دومينيك باتوني قائد سان جيرمان السابق عن فيراتي: "من الناحية الفنية، هو قادر على إخراج الكرات بطريقة نظيفة ووضع المهاجمين في أفضل الظروف".

وتابع متحدثاً عن تمركز الإيطالي: "فيراتي لا يحتاج إلى اللعب في مركز متقدم، لأن باريس سان جيرمان يملك الكثير من المهاجمين الجيدين، ويملك الإيطالي القدرة على تمرير الكرة بشكل مميز وقيادة الهجمات بأفضل طريقة ممكنة".

الإيطالي ماركو فيراتي سيكون إحدى الورقات الرابحة في مباراة سان جيرمان ومانشستر سيتي

فيراتي يطلق العنان للثلاثي السحري

أطلق فيراتي، بعودته من الإصابة، العنان للثلاثي السحري. فأمام فريق نانت في الجولة الماضية من الدوري لفرنسي لم نشاهد نيمار يعود إلى وسط الملعب لبناء الهجمات كما كان يفعل خلال مباراة الفوز الصعب على بوردو 3-2 قبل النافذة الدولية.

ويقول إريك رابيساندراتانا نجم سان جيرمان السابق: "الصعود بالكرة واللعب في المساحات الصغيرة، يكون أفضل مع فيراتي وباريديس".

وعلى غرار مواطنيه، أثنى لويس فرنانديز، الذي حمل بدوره شارة القيادة في سان جيرمان، على فيراتي، قائلاً: "يجب ألا يمسك الكرة كثيراً، لأنه يملك الحركة المناسبة للتخلص من المراقبة".

كما أكّد المدرب السابق للنادي الباريسي والمحلل الحالي في قناة "بي إن سبورتس" أن فيراتي سيحتاج إلى مهاراته الفنية من أجل التخلص من الضغط الذي سيمارسه سيتي خلال أمسية دوري الأبطال الأربعاء.

شارك: