بوكيتينو يوضح حقيقة اقترابه من مانشستر يونايتد

2021-11-23 22:45
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو يكذب تقارير رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

كسر الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، حاجز الصمت، وعلّق على تقارير تحدثت عن إمكانية الانتقال لتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلفا للنرويجي أولي غونار سولشاير.


وأُقيل سولشاير من تدريب مانشستر يونايتد أول أمس الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد هزيمة مذلة (1-4) من واتفورد الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وخلال الساعات القليلة الماضية، انتشرت أنباء عن إمكانية رحيل بوكيتينو عن باريس سان جيرمان وانتقاله للإشراف على "الشياطين الحمر".


لكن بوكيتينو تجاوب سريعا مع تقارير عودته للعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة مانشستر يونايتد، بعد تجربته الناجحة رفقة توتنهام هوتسبير، وقال في تصريحات صحفية أوردها الموقع الإلكتروني لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "الشائعات موجودة، لكن هذه الأشياء لا يمكنها أن تشتت انتباهي. أنا سعيد للغاية ومركز جدا مع باريس سان جيرمان".

وأضاف بوكيتينو: "أنا أحب النادي ومشجعيه. أعيش وقتا رائعا بوجودي في (هذا) النادي. عقدي يمتد حتى 2023؛ أي (يمتد) لهذا الموسم وموسم آخر. أنا سعيد حقا في باريس سان جيرمان، وهذه حقيقة".

تعرف إلى حصيلة ماوريسيو بوكيتينو في تجربته الممتدة مع باريس سان جيرمان

بدأ بوكيتينو مشواره التدريبي لباريس سان جيرمان خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي، وخلال 53 مباراة خاضها على رأس الجهاز الفني للعملاق الفرنسي، تمكن التقني صاحب الـ 49 عاما من تحقيق 38 فوزا مقابل 6 تعادلات و9 خسائر.


وقاد بوكيتينو باريس سان جيرمان للتتويج ببطولتي كأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسية الموسم الماضي 2021/2020، وخلال نافذة الانتقالات الصيفية الفائتة، انتدب النادي النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرخيو راموس وأبرم صفقات قوية أخرى؛ سعيا للفوز بدوري أبطال أوروبا واستعادة لقب الدوري الفرنسي.


وقدّم سان جيرمان نتائج قوية في الأشهر الثلاثة الأولى من الموسم الجديد، بعيدا عن خسارته كأس السوبر الفرنسية أمام ليل، وحسب خبراء، يظهر الفريق مُرشحا فوق العادة للتتويج بالدوري المحلي والمنافسة الجادة على لقب دوري أبطال أوروبا.


ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم، برصيد 37 نقطة من 14 مباراة (12 فوزا، تعادل واحد، خسارة واحدة)، كما يحتل المركز الثاني في ترتيب مجموعته بدوري الأبطال، مُتخلفا بنقطة واحدة عن صدارة مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل مواجهة الفريقين المُنتظرة، والمُحدد لها مساء غدٍ الأربعاء (24 نوفمبر)، بإطار الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من دور المجموعات للمسابقة القارية.

شارك: