ماركوس تورام يحقق ما عجز عنه والده ضد الريال

2021-06-08 09:01
عائلة تورام، الوالد ليلان والابن ماركوس (WinWin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبهر النجم الفرنسي الصاعد ماركوس تورام أوروبا بأكملها في ليلة تاريخية في منافسات دوري أبطال أوروبا عندما هز شباك ريال مدريد مرتين، في المباراة التي جمعت فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مع الفريق الإسباني لحساب الجولة الثانية من البطولة القارية، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وضرب ماركوس عدة عصافير بحجر واحد عندما أصبح ثاني لاعب فرنسي يهز شباك ريال مدريد بهدفين وأكثر، بعد أن سبقه في ذلك لودوفيك جولي في أبريل/نيسان من العام 2004 بقميص موناكو الذي تأهل وقتها للمباراة النهائية للبطولة.

كما حقق ماركوس الهدف الذي كان يطمح إليه والده ليليان تورام (النجم الدولي السابق لمنتخب فرنسا بطل العالم وأوروبا)، وذلك بعد أن فشل تورام الأب في هز شباك الريال على مدار 6 مواجهات خاضها ضده بقميص يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني.

فعلى مدار تلك المواجهات عرف تورام طريق الفوز مرتين ضد ريال مدريد بقميص يوفنتوس، وتعرض لهزيمتين، كما تكرر الأمر بشكل أسوأ مع برشلونة حين خسر 3 مرات مقابل تعادل وحيد.

وهذه هي المرة الأولى التي يهز فيها ماركوس تورام الشباك في دوري أبطال أوروبا، ليكرر إنجاز والده الذي تمكن من تحقيق هدفه الأول في البطولة القارية في 24 نوفمبر/تشرين الثاني من العام 1993 في مرمى سبارتاك موسكو. 

بعد المباراة قال ماركوس: "شعور رائع أن تسجل هدفين في شباك فريق مثل ريال مدريد. أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد وتقدمنا بهدفين، ولكن كان يجب أن نعرف أن مثل هذه الفرق الكبيرة لا تستسلم بسهولة. عموما كنا نطمح للفوز بالتأكيد، لكن في النهاية الخروج بنقطة شيء جيد، وعلينا الآن أن نبذل جهداً أكبر في المباريات المقبلة".

يذكر أن ماركوس قد انضم إلى فريق الشباب لنادي سوشو الفرنسي، وتدرج فيه حتى ترقى للفريق الأول موسم 2015، واستمر معه عامين، قبل أن يتحول نحو جينجامب في الفترة من 2017 إلى 2019، ثم انتقل إلى البطولة الألمانية رفقة مونشنغلادباخ صيف العام الماضي 2019.

شارك: