ماركوس ألونسو يضع برشلونة في ورطة جديدة أمام الفيفا

2023-03-29 12:20
أرشيفية - الإسباني ماركوس ألونسو مدافع نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم نادي بولتون واندررز الذي ينشط في دوري الدرجة الخامسة الإنجليزي، شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد نادي برشلونة، بشأن حقوق الرعاية الخاصة بصفقة الظهير الدولي الإسباني ماركوس ألونسو الذي انضم إلى برشلونة، في صيف 2022، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، بعقد حتى 2024. 

ووفقًا لما أوردته شبكة "TV3" الكتالونية، فإن بولتون طالب بالحصول على تعويض نظير انتقال ألونسو إلى النادي الكتالوني، موضحًا أنه يملك حقوق رعاية اللاعب.

وكان ألونسو (32 عامًا) مع نادي بولتون لمدة 3 أعوام؛ إذ لعب في صفوف الفريق من 2010 حتى 2013، بعدما انضم إليه قادمًا من ريال مدريد، ثم رحل صوب فيورنتينا في صفقة انتقال حُر. 

وكشف المصدر ذاته عن مفاجأة أخرى وهي أن شكوى بولتون لم تكن الأولى؛ إذ تلقى الفيفا شكوى أخرى من نادي يونيون أدارفي الذي ينشط في دوري الدرجة الرابعة الإسباني قبل شهر، يُطالب فيها بالحصول على حقوقه أيضًا نظير انتقال ألونسو إلى برشلونة. 

ويرى الناديان أن صفقة انتقال ألونسو إلى برشلونة ليست مجانية، الأمر الذي جعل الناديين يطالبان برشلونة بدفع حقوق الرعاية، خاصة أن اللاعب الإسباني لعب لهما في قطاع الناشئين سابقًا.

ويزعم الناديان أن انتقال اللاعب الإسباني إلى برشلونة كان جزءًا من صفقة انتقال بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم برشلونة إلى صفوف تشيلسي، وليست صفقة منفصلة.

شارك: