مارسيليا يسحق ريمس برباعية.. وزدادكة يسجل في ظهوره الأول

2022-08-08 01:28
من احتفال لاعبي مارسيليا خلال الفوز على ستاد ريمس الأحد 7 أغسطس/ آب ببطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مارسيليا فوزًا كبيرًا على ضيفه ستاد ريمس، بنتيجة 4-1، في مباراة استضافها ملعب "فيلودروم" أمسية الأحد 7 أغسطس/ آب،  ضمن الجولة الأولى من عمر الموسم الجديد (2022-23) لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

وجاء هدف الافتتاح بالنيران الصديقة، حيث أحرز البلجيكي ووت فايس هدفًا بالخطأ في مرماه مع الدقيقة 13 من عمر المواجهة، ثم أضاف البرتغالي نونو تافاريس هدف مارسيليا الثاني عند الدقيقة 45، وسجل الكولومبي لويس سواريز هدفين آخرين لصالح أصحاب الأرض عند الدقيقتين 75 و90، فيما تكفل الإنجليزي فلوريان بالوغون بإحراز هدف ستاد ريمس الوحيد عند الدقيقة 84.

الجزائري حكيم زدادكة يتألق في ظهوره الأول مع ليل في الدوري الفرنسي

ولحساب الجولة ذاتها، أسهم المدافع الدولي الجزائري حكيم زدادكة في فوز فريقه ليل بنتيجة 4-1 على ضيفه أوكسير، في مباراة استضافها ملعب "بيار موروا" الأحد 7 أغسطس.

واستطاع زدادكة (27 عامًا) إحراز رابع أهداف فريقه ليل في المواجهة عند الدقيقة 64، وذلك عبر تصويبة قوية اصطدمت بأحد مدافعي أوكسير وذهبت إلى الشباك.

وكان ليل قد افتتح باب التسجيل عبر الفرنسي بنيامين أندريه مع الدقيقة الأولى، وأضاف الكندي جوناثان ديفيد "هدفين" عند الدقيقتين 3 و39، فيما سجل هدف أوكسير الوحيد لاعبه الفرنسي غايتان كاربونيير، بعد 4 دقائق من هدف زدادكة.

وباتت هذه المباراة المواجهة الرسمية الأولى التي يخوضها زدادكة رفقة ليل، بطل الدوري الفرنسي الموسم قبل الماضي 2020-21، وقد حضر اللاعب الجزائري إلى ناديه الجديد هذا الصيف 2022، لمدة 3 سنوات في صفقة انتقال حر، بعد انقضاء مدة عقده مع فريقه السابق كليرمون فوت الفرنسي.

بريست يخسر أمام لانس ومونبلييه يصعق تروا في الدوري الفرنسي

وفي باقي مباريات الجولة الأولى من الدوري الفرنسي، التي أُقيمت الأحد 7 أغسطس، تغلب لانس (3-2) على ضيفه ستاد بريست، وتَقدَّم أصحاب الأرض عن طريق الفرنسي فلوريان سوتوكا عند الدقيقة 28، ثم واصل نفس اللاعب تألقه، وأحرز هدفين عند الدقيقتين 62 و65، ثم قلّص الجزائري حارس بلقبلة النتيجة عند الدقيقة 66، وسجل ثاني أهداف الضيوف اللاعب الفرنسي رومان ديل كاستيو، من ركلة جزاء عند الدقيقة 82.

وحقق مونبلييه فوزًا مثيرًا على ضيفه تروا بنتيجة 3-2، وافتتح أصحاب الأرض النتيجة بعد مرور 3 دقائق عن طريق الفرنسي ثيو سانت لوس، ثم تعادل الفرنسي فلوريان تارديو لتروا من ركلة جزاء عند الدقيقة 12، وبعد 3 دقائق، عاد التقدم من جديد لمونبلييه عبر الفرنسي تيجي سافانير، وبعد دقيقتين، أعاد الغيني ماما بالدي المباراة لنقطة البداية؛ بتسجيله التعادل 2-2، وفي الدقيقة 81، أحرز سافانير ثاني أهدافه والثالث لفريقه مونبلييه.

كما تعادل أنجيه سلبيًا (0-0) مع ضيفه نانت، وحسم التعادل الإيجابي (1-1) نتيجة مواجهة تولوز مع نيس، حيث افتتح أصحاب الأرض باب التسجيل عن طريق الهولندي تيس دالينغا عند الدقيقة 20، وأدرك آرون رامسي التعادل لنيس عند الدقيقة 78.

وفي مواجهة أخرى، تفوق لوريان بنتيجة 1-0 على مُضيفه ستاد رين، وجاء هدف المباراة الوحيد عبر لاعب رين، البلجيكي آرثر ثياتي، بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 65.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: