مارسيلو غاياردو يُعيد الاتحاد السعودي للمدرسة الأرجنتينية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-19 19:23
المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو سيبدأ مسيرة جديدة مع نادي الاتحاد السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر نادي الاتحاد السعودي على المدرب الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، لتولي تدريب الفريق الجداوي خلال الفترة المقبلة، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي تمت إقالته من منصبه بسبب سوء النتائج.

وأعلن الاتحاد، أمسية السبت 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن غاياردو سيقود الدفة الفنية للفريق لمدة عام ونصف، حتى يونيو/ حزيران 2024، ومن المُنتظر وصوله إلى مدينة جدة السعودية خلال الساعات المقبلة.

ويعد غاياردو خامس مدرب أرجنتيني يقود تدريب الاتحاد على مدار تاريخ النادي، وكانت البداية مع أوزفالدو أرديليس في عام 2001، ثم حضر غابرييل كالديرون من 2008 وحتى 2010، وبعده جاء إنزو هيكتور تروسيرو في عام 2010، فيما كان رامون دياز هو الأرجنتيني الأخير في هذه اللائحة، وذلك خلال عام 2018.

قبل غاياردو.. كالديرون هو الأبرز مع الاتحاد

وكان كالديرون هو أبرز مدرب أرجنتيني في تاريخ الاتحاد، حيث قاد "العميد" إلى لقب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008-09، كما حصد لقب كأس الملك موسم 2009-10، وتحلم الجماهير الاتحادية بتكرار الإنجازات مع نجوم "التانغو" خلال الفترة المقبلة برفقة غاياردو.

ومن المُنتظر أن يبدأ غاياردو عمله مع الاتحاد من مباراة الاتفاق، أمسية الجمعة 24 نوفمبر، ضمن الجولة الـ14 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وحاليًّا يحتل الاتحاد المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن، برصيد 24 نقطة، بفارق 11 نقطة عن الهلال صاحب الصدارة، بعد مرور 13 جولة من عمر المسابقة السعودية.

اجتماع غاياردو مع مساعديه قبل توليه قيادة الاتحاد

كان موقع "infobae" الأرجنتيني قد ذكر أن غاياردو استدعى طاقمه التدريبي إلى اجتماع طارئ، الخميس 16 نوفمبر، من أجل مناقشة تجربة العمل القادمة في نادي الاتحاد.

وحسبما ورد، فإن الجهاز الفني الذي سيرافق غاياردو، بعد توليه رسميًّا تدريب الاتحاد سيتكون من 3 مساعدين، هم: "ماتياس بيسكاي، هيرنان بويان، وماريانو بارناو"، كما سيضم أيضًا بابلو دولتشي معدًّا بدنيًّا، وسيزار زينيلي مدربًا للحراس، وناهويل هيدالغو محللًا للأداء، وكذلك أخصائي العلاج الطبيعي خورخي بومبيتشينو، والمنسق الإعلامي ماتياس غيرلاندا.

يُذكر أن غاياردو (47 عامًا) يمتلك إنجازات رائعة مع ناديه السابق ريفر بليت، الذي تولى قيادته على مدار 8 سنوات، قبل أن يرحل في ديسمبر/ كانون الأول 2022، وخلال تلك الفترة، حقق المدرب عديد الألقاب، أبرزها كأس ليبرتادوريس مرتين، الدوري الأرجنتيني مرة، وكأس الأرجنتين 3 مرات.

شارك: