مارتينيلي: يجب أن يستعد أرسنال للأسوأ

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-22 11:05
البرازيلي غابرييل مارتينيلي لاعب أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال الجناح البرازيلي غابرييل مارتينيلي (22 عامًا) إنه يتعيّن على فريقه أرسنال، الاستعداد للسيناريو الأسوأ في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، حتّى بعد إنفاق أكثر من 200 مليون يورو في ميركاتو الصيف الحالي 2023.

وبعد أن كان متصدرًا لجدول الـ"بريميرليغ" لمدّة 248 يومًا متتاليًا، خسر أرسنال سباق الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2022-2023 في الأمتار الأخيرة أمام مانشستر سيتي الذي حافظ على لقبه للموسم الثالث تواليًا.

وتعاقد أرسنال إلى الآن مع 3 صفقات هذا الصيف، وهم صانع الألعاب الألماني كاي هافيرتز من تشيلسي، ولاعب الوسط الدولي الإنجليزي ديكلان رايس من وست هام يونايتد، والمدافع الهولندي يورين تيمبر من أياكس أمستردام.

ويعتقد مارتينيلي أنه ينبغي لفريقه أن يستعد لأسوأ السيناريوهات، وقال على هامش مباراة أرسنال الودية ضد برشلونة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية: "يجب أن نُعِدّ أنفسنا لأسوأ الاحتمالات في الموسم الجديد".

لم يسعف أرسنال وجود مقاعد بدلاء قوية الموسم الماضي، وانهارت مستويات اللاعبين البدنية في الجولات الأخيرة، حيث اتضح الفارق بين قوة بدلاء مانشستر سيتي وأرسنال؛ لكن يبدو أن هذا السيناريو لن يتكرر بعد أن قوّى الـ"غانرز" مقاعد بدلائه.

في هذا الصدد يوضّح مارتينيلي: "يجب أيضًا أن نُهيئ أنفسنا للمنافسة مع أكبر وأفضل الفرق. أعتقد أننا جاهزون للتحدي، لكن هذه المرة لدينا جاهزية كبرى من حيث عمق التشكيلة، حيث سنلعب الكثير من المباريات وستتوفر لدينا خيارات كبرى".


ماذا قدّم مارتينيلي في الموسم الماضي؟

سجّل غابرييل مارتينيلي بالإجمال 15 هدفًا وقدّم 6 تمريرات حاسمة مع أرسنال بالموسم الماضي في كل البطولات.

وانضم مارتينيلي -صاحب 6 مباريات دولية مع منتخب البرازيل- إلى أرسنال للمرة الأولى صيف 2019 قادمًا من نادي إيتوانو البرازيلي مقابل نحو 7.1 ملايين يورو، حيث راقبه كشّافو النادي لأكثر من 3 سنوات قبل أن يقرروا التعاقد معه.

أرقام مارتينيلي موسم 2022-2023 
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الإنجليزي36155
الدوري الأوروبي7--
كأس الاتحاد الإنجليزي2-1
كأس الرابطة الإنجليزية1--
إجمالي46156
شارك: