مارتينيز: رونالدو لديه الشغف للاستمرار في تمثيل البرتغال

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 16:59
كريستيانو رونالدو خاض مع منتخب البرتغال 198 مواجهة دولية أحرز خلالها 122 هدفًا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، أن النجم المخضرم كريستيانو رونالدو لم يكن مستعدًا للابتعاد عن المنتخب، ووصف الهداف الدولي بالقائد الحقيقي في لعبة كرة القدم، مشيرًا إلى أنه لديه شغف كبير للاستمرار في تمثيل المنتخب.

وفي تصريحات لإذاعة (توك سبورت) البريطانية تناقلتها، الأربعاء، الصحف البرتغالية، تذكر مارتينيز أيامه الأولى في منصبه كمدرب لمنتخب "البحارة"، مؤكدًا أن رونالدو، رغم الأيام الصعبة التي عاشها في مونديال قطر 2022، إلا أنه كان يرغب في بدء مرحلة جديدة فور توليه المهمة.

وأضاف المدرب السابق لمنتخب بلجيكا: "كريستيانو لم يكن مستعدًا لترك المنتخب. كان يرغب في أن يكون جزءًا من الحقبة الجديدة، ولذلك كان من السهل ضمه لمعسكر المنتخب في مارس".

وعلق مدرب البرتغال على عودة رونالدو للمشاركة مع المنتخب بعد المونديال، البطولة التي ودعها باكيًا بالدموع بعد الإقصاء على يد المغرب من ربع النهائي، مؤكدًا أن كريستيانو بدا قائدًا حقيقيًا بتسجيله ثلاثيتين في مباراتين.

وتابع: "مهاجم النصر السعودي هو لاعب لديه خبرات لا يمتلكها أي لاعب آخر في كرة القدم العالمية. إنه شخص وصل لـ200 مباراة دولية وينبغي الاستفادة من خبراته داخل غرف الملابس".

وبعد توليه المسؤولية، تنقل مارتينيز للتحدث إلى كل لاعبي المنتخب الذين شاركوا في مونديال قطر، بمن فيهم كريستيانو رونالدو، الذي علق المدرب على زيارته بقوله: "خلال زيارتي للرياض، حظيت بفرصة التعرف إلى شخص رائع وليس مجرد لاعب كرة قدم، وبالنسبة لي، كانت لحظة جيدة للغاية".

وكان كريستيانو قد صرح في مؤتمر صحفي في مارس/ آذار الماضي، بأنه فكر في اعتزال اللعب الدولي، لكنه الآن يشعر بـ"شيء خاص وإيجابي للغاية" منذ وصول الإسباني، الذي جلب "أجواء منعشة" للبرتغال.

وعاد كريستيانو لتصدر قائمة البرتغال التي نشرها مارتينيز هذا الأسبوع للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2024، حيث سيستقبل رفاق رونالدو في لشبونة منتخب البوسنة في 17 يونيو/ حزيران، قبل التنقل لمواجهة منتخب آيسلندا في 20 من الشهر ذاته.

شارك: