ماذا قال نجوم منتخب الجزائر عقب الفوز على توغو قبل "الكان"؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 12:25
إسماعيل بن ناصر نجم منتخب الجزائر ونادي ميلان الإيطالي (faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد نجوم منتخب الجزائر جاهزيتهم لبطولة كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، وذلك بعد الفوز (3-0) في مباراتهم الودية الأولى أمام توغو، خلال المعسكر التحضيري المقام بالعاصمة لومي.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أفريقيا خلال الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الأول و11 فبراير/ شباط 2024، فيما يهدف المنتخب الجزائري في هذه النسخة الـ34 من "الكان"، لتجاوز إخفاقه في دورة الكاميرون 2021، بعد الخروج من الدور الأول.

وأكد مدافع ليتشي الإيطالي، أحمد توبة، في تصريحات لقناة النهار الجزائرية التي رافقت وفد "الخضر" إلى العاصمة لومي: "ثلاثية توغو سيكون وقعها إيجابيًا على نفسية اللاعبين قبل كأس أمم أفريقيا، لقد لعبنا بشكل جيد أمام منافس قوي، وفوزنا كان مقنعًا".

وأضاف: "المدرب أخبرنا أن 50 بالمئة من الأهداف تم تسجيلها أو تلقيها من كرات ثابتة، واليوم كنا أقوياء في هذا الجانب"،  وزاد: "مواجهة توغو أعتبرها محطة تحضيرية جيدة، من المهم جدًا خوض المباريات في مثل هذه الظروف المناخية؛ حتى نكون جاهزين لأول مباراة من كأس أمم أفريقيا".

وفي ذات السياق علّق المدافع كيفين قيتون على فوز منتخب الجزائر أمام توغو، قائلًا: "الجو كان حارًا جدًا هنا في لومي، لكننا طبقنا تعليمات المدرب، من المهم جدًا استغلال الكرات الثابتة وهذا ما قمنا به".

وأوضح: "سنلعب مباريات كأس أفريقيا في نفس الظروف المناخية تقريبًا، وسط حرارة شديدة ورطوبة عالية، نركز على الجانب البدني خلال المعسكر التحضيري لنكون جاهزين للمسابقة القارية".

وبدوره أبدى نجم وسط ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، سعادته بالعودة إلى "الخضر"، وذلك في منشور عبر حسابه الخاص بمنصة "x" تويتر سابقًا.

وكتب نجم منتخب الجزائر بعد مواجهة توغو الودية: "سعيد بتحقيق الفوز والعودة إلى المنتخب الوطني"؛ إذ غاب بن ناصر عن تشكيلة محاربي الصحراء في الفترة السابقة بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها مع ناديه الإيطالي، والتي أبعدته عن الميادين قرابة 7 أشهر.

مجموعة منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023

سيخوض المنتخب الجزائري بطولة كأس أمم أفريقيا، ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا.

ومن المنتظر أن يستهل "الخضر" مشوارهم في "الكان" بمواجهة أنغولا يوم 15 يناير قبل ملاقاة بوركينا فاسو يوم 20 من ذات الشهر، وأخيرًا موريتانيا في 23 منه.

ويسعى منتخب الجزائر للمنافسة على لقب البطولة القارية ونيل اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد إنجاز عامي 1990 و2019، وذلك بعد الأرقام المميزة التي حققها في التصفيات.

شارك: