ماذا قال زيدان للاعبي ريال مدريد عقب خسارة قادش؟

2021-06-08 09:01
المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يتحدث إلى لاعب الوسط البرازيلي كارلوس كاسيميرو خلال مباراة ريال مدريد وقادش (Getty)
Source
+ الخط -

خاض فريق كرة القدم بنادي ريال مدريد مرانه الأول عقب هزيمة أمس القاسية أمام قادش، وهي الهزيمة التي ألقت بظلالٍ كبيرة على حصة اليوم التدريبية، وفقا لما نشره الموقع الإلكتروني ليومية "ماركا" الإسبانية.


وتعرض ريال مدريد لصدمة كبيرة أمس السبت؛ إذ سقط في فخ الهزيمة (0-1) أمام قادش الصاعد حديثا لمصاف أندية دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "لا ليغا سانتاندير"، لتفقد كتيبة اللوس بلانكوس 3 نقاط، في حملتها للدفاع عن تتويجها باللقب المحلي الموسم الفارط (طالع تفاصيل المباراة).

وشهدت تدريبات ريال مدريد اليوم الأحد، جلسة خاصة عقدها المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع لاعبي الفريق الملكي، وقد بدا التقني صاحب الـ48 عاما مصمما على إيصال رسالة بعينها إلى نجوم نادي العاصمة الإسبانية.


وكرر زيدان كلمتي "الحدة" و"الحضور" لأكثر من مرة خلال اجتماعه مع اللاعبين، في توكيد لما صرح به  خلال المؤتمر الصحفي التابع لمباراة أمس، حينما شدد على ضرورة خوض اللقاءات بكثافة وقوةٍ أكبر.


ولم يوجّه زيدان لوما مباشرا إلى أي من اللاعبين، لكنه أكد افتقار المجموعة قاطبة للحضور المطلوب، مبرزا أهمية التحلي بالوحدة والروح الجماعية، وهما سمتان تميزان الفريق إبان تحقيقه للانتصارات والألقاب في حقبتي المدرب الفرنسي، كما حملت رسالة الأخير نبرة تصالحية، حسب ما ذكرته "ماركا".


وتدخّل بعض من قادة ريال مدريد لإلقاء كلمات تشجيعية إلى زملائهم اللاعبين، مؤكدين عدم وجود أي مجال للأعذار، وكانت البداية مع قلب الدفاع الإسباني سيرجيو راموس، قبل أن يعبر الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس عن تأييدهما للفكرة ذاتها.


وأكد لاعبا الوسط على رسالة  زيدان، والتي يمكن إيجازها في ضرورة الاحتفاظ بالوحدة وتقديم الأداء القوي؛ من أجل الاستمرار في المضي للأمام.


ويمتاز ريال مدريد بوجود علاقة قوية، تجمع الطاقم الفني بقيادة زيدان باللاعبين؛ ويتفق الجميع على أهمية التوقف لتحليل حيثيات الخسارة الأخيرة أمام قادش.


وسيكون ريال مدريد خلال الأيام الستة القادمة، على موعدٍ مع قص شريط مبارياته في مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، حينما يستضيف شاختار دونيستيك الأوكراني، سهرة الأربعاء المقبل، قبل أن يحل ضيفا على برشلونة، في كلاسيكو مرحلة الذهاب من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني، يوم السبت التالي.

شارك: