ماذا قال رياض محرز بعد فوز الجزائر على الكاميرون؟

2022-03-26 00:25
رياض محرز (يسار) من مباراة الكاميرون والجزائر في ذهاب الدور الفاصل لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض قائد منتخب الجزائر، رياض محرز، الإفراط في الحماس والثقة الزائدة بخصوص تأهل الجزائر إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، بعد عودة "محاربي الصحراء" بالفوز أمام الكاميرون (0-1)، في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر، مشيرا إلى أن هناك شوطا ثانيا ينتظر الجزائر في لقاء العودة بملعب "مصطفى تشاكر" بولاية البليدة الجزائرية.

وقال محرز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رفقة المدير الفني، جمال بلماضي، عقب نهاية مباراة الكاميرون والجزائر، ردا على سؤال متعلق بحظوظ منتخب الجزائر في التأهل إلى المونديال للمرة الخامسة في تاريخه: "هناك شوط ثانٍ في الجزائر. مباراة العودة ستُلعب في ظروف مغايرة".

وتابع: "ندرك جيدا أن الكاميرون منتخب صعب، ويجب الحذر منه في لقاء العودة. صحيح أننا فزنا، لكن لم ينته الأمر"، قبل أن يضيف: "الفوز جيّد، لكن تنتظرنا مباراة أخرى في الجزائر لحسم التأهل".

واعترف نجم مانشستر سيتي الإنجليزي بأن المباراة أمام الكاميرون لم تكن سهلة على الإطلاق من الناحية البدنية، وعلق على ذلك بالقول: "المباراة لم تكن سهلة من الناحية البدنية؛ بالنظر للحرارة المرتفعة والرطوبة العالية"، مضيفا: "لكن كما قال المدرب (بلماضي) حضرنا جيدا للمواجهة".

لاعب مانشستر سيتي رياض محرز يمدح لاعبي المنتخب الجزائري

وحرص قائد "الخضر" على الإشادة بزملائه والجهود التي بذلوها خلال المباراة، وقال بهذا الشأن: "هناك لاعبون قدموا مردودا كبيرا خلال 60 أو 70 دقيقة، قبل أن يدخل آخرون ليقوموا بدورهم كما ينبغي في المواجهة"، وأضاف: "لقد لعبنا مباراة محاربين. لم نلعب بالطريقة الفنية التي تعودنا عليها، لكن في البليدة (لقاء العودة) ستكون المعطيات مختلفة".

وعن كسر المنتخب الجزائري لرقم سلبي تاريخي رافقه للعديد من السنوات، والمتمثل في عدم الفوز سابقا في أي مباراة رسمية على الكاميرون، قال محرز: "كنت أعرف تلك الأرقام والإحصائيات قبل المباراة. لم أتأثر بتلك الإحصائيات؛ لأني أؤمن بالعمل وفقط.. وكنا جاهزين للمواجهة من كل النواحي"، مضيفا: "الأرقام القياسية وجدت لتُكسر، وهو ما حدث مع هذه الإحصائية".

ولم يفوت نجم المان سيتي الفرصة للإشادة بالهداف التاريخي لمنتخب الجزائر، إسلام سليماني، والذي بات على بُعد هدف واحد فقط من اللحاق باللاعب الإيفواري المعتزل ديدييه دروغبا، بوصفه الأكثر تسجيلا للأهداف في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم؛ مع امتلاك سليماني 17 هدفا، مقابل 18 هدفا لدروغبا.

وصرح بهذا الخصوص: "سليماني يستحق أن يحضر مع هذه الأسماء الكبيرة. لقد سجل هدفه رقم 40 مع الجزائر"، مضيفا بابتسامة عريضة: "أعرف ذلك؛ لأنه يتحدث عن ذلك كل يوم"، وختم: "يستحق ذلك؛ لأنه عمل كثيرا، وعانى من أجل أن يبصم على هذا المشوار. يستحق تجاوز رقم دروغبا، ونحن سعداء بوجوده (سليماني) معنا".

شارك: