ماذا قال رونالدو بعد قيادته البرتغال لاكتساح سويسرا؟

2022-06-06 11:51
كريستيانو رونالدو قاد البرتغال للفوز برباعية نظيفة على سويسرا في دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى قائد منتخب البرتغال ولاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، كريستيانو رونالدو، سعادته بانتصار منتخب بلاده العريض على منتخب سويسرا بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي أُقيم أمسية الأحد 5 يونيو/ حزيران، على ملعب "خوسيه ألفالادي" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، بإطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وسجّل رونالدو هدفين في 5 دقائق خلال مجريات الشوط الأول، ليضع البرتغال في المقدمة بثلاثية نظيفة بعد أن افتتح ويليام كارفاليو التسجيل عند الدقيقة 15، وأضاف جواو كانسيلو، الظهير الأيمن لمانشستر سيتي الإنجليزي، الهدف الرابع للبحارة عند الدقيقة 68، لتحقق كتيبة المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس فوزًا ساحقًا على المنتخب السويسري.

وبعد الفوز، نشر رونالدو تغريدةً عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، قال فيها: "انتصار مهم للغاية في رحلتنا، لديَّ الكثير من الفخر والثقة بهذه المجموعة، نمتلك القوة لمنح البرتغاليين ما نرغب فيه من انتصارات وعروض مقنعة"، وأضاف اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا: "يبدو أن الموسم ينتهي؛ ولكن في الحقيقة.. هذه مجرد البداية!".

تغريدة رونالدو بعد فوز البرتغال (4-0) على سويسرا في دوري الأمم الأوروبية 2022-23

وتصدرت البرتغال مجموعتها في دوري الأمم الأوروبية بعد الانتصار على سويسرا، وذلك برصيد 4 نقاط من مباراتين، بعد أن تعادلت في مباراتها الأولى بالمجموعة (1-1 مع إسبانيا)، وتأتي التشيك في الوصافة بفارق الأهداف عن البرتغال، ثم إسبانيا في المركز الثالث برصيد نقطتين، بينما تتذيل سويسرا جدول الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

وسيعود رونالدو ورفاقه للعب يوم 9 يونيو الجاري عندما يواجهون التشيك في مباراتهم الثالثة بدور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-23، وبعد 3 أيام، ستضرب البرتغال موعدًا جديدًا مع مواجهة سويسرا، لكن هذه المرة على ملعب "جنيف" السويسري.

كريستيانو رونالدو يعزز صدارته لهدافي المنتخبات عبر التاريخ

 

عزز كريستيانو رونالدو مكانه في صدارة قائمة الهدافين دوليًّا مع المنتخبات بعد ثنائيته الأخيرة في شباك سويسرا، وإحصائيًّا، رفع اللاعب المُلقب بـ"صاروخ ماديرا" حصيلة أهدافه مع منتخب البرتغال إلى 117 هدفًا في 187 مباراة.

رونالدو في الصدارة وميسي رابعا.. ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخبات كرة القدم

وتضم قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف الدولية الكثير مِمَّن اعتزلوا لعب كرة القدم، وخلف رونالدو (الهداف التاريخي للمنتخبات في كل العصور)، يأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في المركز الثاني على سلم الهدافين التاريخيين للمنتخبات من اللاعبين الناشطين حاليًا، وذلك برصيد 86 هدفًا دوليًّا.

وأحرز ميسي (34 عاما) 5 أهداف أمسية الأحد 5 يونيو، ليقود الأرجنتين إلى فوز ساحق (5-0) على إستونيا، ضمن تحضيرات "راقصي التانغو" للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: