ماذا قالت الصحف عن رباعية برشلونة في مرمى ريال مدريد؟

2022-03-21 01:32
احتفال لاعبي برشلونة بالفوز التاريخي على ريال مدريد في الكلاسيكو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاعلت الصحف الإسبانية والعالمية بشكل واسع مع الفوز الكبير الذي حققه نادي برشلونة على غريمه ريال مدريد بنتيجة 4-0، الأحد 20 مارس/ آذار، ضمن المرحلة الـ29 من الدوري الإسباني.

وجاءت أهداف النادي الكتالوني عبر الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ في الدقيقتين 29 و53 والمدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو في الدقيقة 38 والدولي الإسباني فيران توريس في الدقيقة 47.

الفوز الباهر لرجال المدرب الشاب تشافي هيرنانديز لاقى إعجاباً وإشادة كبيرة من الصحف الإسبانية والعالمية، فقد قالت صحيفة "سبورت" المقربة من النادي الكتالوني: "برشلونة يهين ريال مدريد ويحسم الكلاسيكو".

من جهتها، أشادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" بانتصار برشلونة على الغريم بالنتيجة والأداء، وعنونت تغطيتها للمباراة قائلة: "برشلونة فاز في سانتياغو برنابيو وهو يتمشى"، في إشارة منها إلى الفوز السهل الذي حققه الفريق في الكلاسيكو.

أما الصحف المدريدية، فتفاعلت مع هزيمة النادي في الكلاسيكو عبر الاعتراف بأفضلية برشلونة المطلقة في المباراة، حيث قالت صحيفة "ماركا" إن برشلونة أقام مهرجاناً في قلب سانتياغو برنابيو.

وهاجمت صحيفة "آس" قرارات المدرب الإيطالي لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، وقالت إن تشافي ولاعبيه رقصوا كما أرادوا في الكلاسيكو، والنادي الملكي دفع ثمن أخطاء مدربه، وأشادت من جهة أخرى بالحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي أنقذ ناديه من خسارة كبيرة وتاريخية.

وعلى مستوى الصحف الأوروبية والعالمية، فقد رأت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الأداء المميز الذي ظهر به برشلونة في "سانتياغو برنابيو" كان استعراضاً فنياً وتكتيكياً رائعاً من البلوغرانا ومدربه تشافي، وأضافت الصحيفة الفرنسية قائلة: "المعلم تشافي وتلاميذه كانوا بنزهة في مدريد".

أما موقع "غول" في نسخته الإنجليزية فعبّر عن إعجابه بالمستوى المميز الذي قاد برشلونة لتحقيق فوز كبير على ريال مدريد في القمة الإسبانية، وقال: "برشلونة يسحق مدريد في الكلاسيكو".

ومن بين التعليقات المثيرة التي صدرت بعد الكلاسيكو، كانت تغريدة مدافع برشلونة جيرارد بيكيه الذي غرّد على صفحته الرسمية على تويتر قائلا: "لقد عدنا".

شارك: