مأزق يواجه مدرب الاتحاد في بطولة كأس السوبر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 16:03
المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مع لاعبي الاتحاد السعودي (Twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُنافس نادي الاتحاد تحت قيادة مدربه الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، على لقب بطولة كأس السوبر السعودي، التي تُقام لأول مرة في الإمارات خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل، بمشاركة 4 فرق.

ويواجه غاياردو أزمة قوية قبل المشاركة في البطولة، في ظل ارتباط عدد من لاعبي الاتحاد بمعسكر المنتخب السعودي الأولمبي، الُمقرر تدشينه مطلع شهر أبريل المقبل، استعدادًا لمنافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا، منتصف الشهر ذاته في قطر، والذي يتزامن مع توقيت إقامة كأس السوبر السعودي خلال الفترة من 8 حتى 11 أبريل.

ويُعتبر الاتحاد الأكثر تضررًا من استدعاء لاعبيه إلى قائمة المنتخب السعودي الأولمبي، بين أطراف الفرق المُشاركة في كأس السوبر السعودي؛ إذ يُنتظر أن ينضم من صفوف النادي الجداوي العديد من اللاعبين البارزين، على غرار فيصل الغامدي، أحمد الغامدي، سعد الموسى، زكريا هوساوي، عوض الناشري، مروان الصحفي، وطلال حاجي.

ووفقًا لتقارير صحفية، فقد وضع الاتحاديون اقتراحات داخلية من أجل معالجة نقص الفريق المُتوقع، ويُنتظر الموافقة عليها من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن بينها أن يتم تأجيل التحاق اللاعبين إلى ما بعد انتهاء كأس السوبر السعودي، أو أن يُسمح لهم بالانضمام إلى الفريق خلال البطولة، على أن يعودوا مباشرة إلى معسكر الأخضر قبل انطلاق كأس آسيا تحت 23 عامًا المُقررة من 15 أبريل إلى 3 مايو المقبلين.

الاتحاد يسعى إلى إنقاذ موسمه

ويبحث الاتحاد عن المنافسة بقوة خلال بطولة كأس السوبر السعودي، وسيلعب في نصف النهائي أمام نادي الوحدة، فيما ستكون المواجهة الأخرى نارية بين قطبي الرياض الهلال والنصر.

كما يحاول الفريق الاتحادي الظفر بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، ويلعب الفريق في نصف النهائي أمام الهلال، يوم 30 أبريل المقبل، وفي نفس اليوم، يواجه النصر منافسه الخليج.

فريق الاتحاد نافباخور الأوزبكي دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Ittihad) ون ون winwin


وكان "العميد" قد ودع بطولة دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، بعد الخسارة من الهلال ذهابًا وإيابًا بثنائية نظيفة، كما تراجع ترتيب "النمور" في بطولة دوري روشن السعودي، والتي تُوج النادي الجداوي بلقبها في الموسم الماضي 2022-23.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 43 نقطة، بفارق 25 نقطة عن نادي الهلال المتصدر، و13 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، فيما يمتلك النادي الأهلي 47 نقطة بالمركز الثالث.

شارك: