ليون يهزم سانت إيتيان في قمة شرسة بالدوري الفرنسي

2022-01-22 02:34
فرحة لاعب ليون موسى ديمبيلي بهدفه أمام سانت إيتيان (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

حافظ أولمبيك ليون على آماله في التأهل لبطولة أوروبية الموسم المقبل 2022-23؛ بعدما سجّل موسى ديمبيلي هدفا مبكرا ليقوده للفوز 1-0 على غريمه سانت إيتيان، سهرة الجمعة 21 يناير/ كانون الثاني، في مباراة قمة ببطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".


وهز ديمبيلي الشباك من ركلة جزاء، ليرفع ليون رصيده إلى 31 نقطة من 21 مباراة، متقدما إلى المركز العاشر على سلم المسابقة المحلية، بفارق أربع نقاط عن ستراسبورج الذي يشغل المركز المؤهل إلى الدوري الأوروبي.


في المقابل، بقي سانت إيتيان في المركز الأخير برصيد 12 نقطة، متخلفا بفارق ست نقاط عن منطقة الأمان.

ويتصدر باريس سان جيرمان المسابقة برصيد 50 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن نيس صاحب المركز الثاني.


وفي أشرس قمة بين غريمين في فرنسا، سيطر ليون على اللعب وكوفئ على جهده بعد 15 دقيقة عندما نفذ ديمبيلي بنجاح ركلة جزاء حصل عليها بنفسه، بعد خطأ من لاعب سانت إيتيان تيموثي كولودزيتشاك.


وحصل حسام عوار، متوسط ميدان ليون، على أكثر من فرصة للتسجيل قبل الاستراحة، لكن الفريق الزائر اقترب من إدراك التعادل قبل أن يتدخل الحارس أنطوني لوبيز وينقذ ضربة رأس قوية من مهدي كمارا في الدقيقة 41 من عمر المواجهة.


ورد بول برناردوني، حارس سانت إيتيان، في الشوط الثاني، وأنقذ محاولتين خطيرتين من تينو كاديوير وعوار.


وأهدر عوار فرصة جديدة لإضافة الهدف الثاني وسدد فوق العارضة، لكن ليون نجح في النهاية في الحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة في الدوري للمباراة السادسة على التوالي.

شارك: