ليوناردو بونوتشي يحدد موعد اعتزاله كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-17 10:54
الإيطالي ليوناردو بونوتشي قائد يوفنتوس يملك في جعبته 9 ألقاب بالدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد النجم الإيطالي المخضرم ليوناردو بونوتشي، مدافع نادي يوفنتوس، موعد اعتزاله لعب كرة القدم، مؤكداً عزمه التوقف عن اللعب مع نهاية منافسات الموسم المقبل.

وقال المدافع البالغ من العمر (36) عاماً، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه يخطط لاعتزال كرة القدم عند انتهاء عقده مع يوفنتوس في الثلاثين من يونيو/ حزيران للعام المقبل 2024، واضعاً بذلك حداً لمسيرته الممتدة على مدار 18 عاماً من الاحتراف.

اعتزال بونوتشي حديث الساعة في عالم كرة القدم

ويصف كثيرون بونوتشي باعتباره واحداً من أبرز المدافعين في تاريخ كرة القدم، وأحد أبرز اللاعبين في العصر الحديث لما قدمه من أداء مذهل لأعوام طويلة مع يوفنتوس والمنتخب الإيطالي.

ويأمل المدافع المخضرم التتويج بلقب الدوري الأوروبي مع يوفنتوس هذا الموسم؛ حيث يخوض مع فريقه نصف نهائي المسابقة، والذي تعادل فيه ذهاباً على أرضه مع أشبيلية الإسباني بنتيجة 1-1.

وسبق لبونوتشي خوض 120 مواجهة دولية بقميص المنتخب الإيطالي، منذ دفاعه عن ألوان "النيراتزوري" للمرة الأولى في الثالث من مارس للعام 2010، محرزاً عبر هذه اللقاءات، 8 أهداف دولية.

ويملك مدافع السيدة العجوز في جعبته (21) لقباً جاء معظمهم رفقة يوفنتوس، أبرزهم 9 ألقاب في الدوري الإيطالي، وعلى الصعيد الفردي، حصد جائزة أفضل لاعب في إيطاليا عام 2016.

ولعب بونوتشي في صفوف أندية يوفنتوس وإنتر ميلان وميلان؛ لكن تألقه اللافت جاء مع السيدة العجوز الذي خاض بصحبته 500 مباراة في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 37 هدفاً مع تقديم 10 تمريرات حاسمة. 

شارك: