ليل يعمّق جراح مارسيليا ويتقدم إلى المركز الثالث في الليغ 1

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 01:33
من مباراة ليل ومارسيليا في الدوري الفرنسي (X: LOSC)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعد ليل مؤقتًا إلى المركز الثالث في لائحة الدوري الفرنسي لكرة القدم للموسم الحالي (2023-2024)، عقب فوزه على ضيفه أولمبيك مارسيليا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد (3-1)، في افتتاح منافسات المرحلة الثامنة والعشرين، سهرة الجمعة 5 أبريل/ نيسان.

وسجّل أهداف فريق ليل كل من المهاجم الكندي جوناثان ديفيد في 54 من ركلة جزاء، ثم لاعب الوسط الفرنسي المخضرم ريمي كابيلا في الدقيقة 71، وثم اللاعب السويدي غابرييل غوندموندسون في الدقيقة 84، في حين سجّل اللاعب البرازيلي إسمايلي هدف فريق أولمبيك مارسيليا الوحيد في الدقيقة 81 عبر نيران صديقة، حينما حول الكرة إلى هدف ضد مرماه بالخطأ.

وبات في رصيد فريق ليل 49 نقطة في المركز الثالث على لائحة مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم، وبفارق الأهداف عن فريق موناكو صاحب الترتيب الرابع في المسابقة، والذي يواجه فريق ستاد رين يوم الأحد المقبل 7 أبريل، وفي المقابل، تجمّد رصيد فريق أولمبيك مارسيليا عند 39 نقطة في المركز السابع على لائحة المسابقة.

وهذا الفوز هو الثاني تواليًا لليل، فيما تلقى أولمبيك مارسيليا خسارته الثالثة تواليًا، قبل أيام معدودة من لقائه أمام بنفيكا البرتغالي يوم الخميس المقبل في الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".

الجزائري نبيل بن طالب يتألق بتمريرة حاسمة ضد مارسيليا

وقدّم لاعب الوسط الجزائري نبيل بن طالب تمريرة حاسمة في انتصار فريقه ليل على أولمبيك مارسيليا، ويُذكَر أن بن طالب بعد عودته من المشاركة مع منتخب الجزائر في معسكر شهر مارس/ آذار، قد اختير برفقة مواطنه أمين غويري مهاجم نادي ستاد رين والمغربي أشرف حكيمي نجم نادي باريس سان جيرمان للمنافسة على جائزة أفضل لاعب أفريقي ضمن الدوري الفرنسي، خلال الموسم الحالي 2023-2024.

وقدّم نبيل بن طالب التمريرة الحاسمة الثالثة هذا الموسم في الدوري الفرنسي مع فريق ليل، في حين لم يتمكن من تسجيل أي أهداف بعد، خلال 27 مباراة مع الفريق بجميع المسابقات.

وتستكمل المرحلة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، السبت، حيث يلعب فريق لانس مع لوهافر، وباريس سان جرمان البطل مع كليرمون فوت.

ويلعب يوم الأحد المقبل بريست مع فريق متز، ومونبلييه مع لوريان، ورينس مع نيس، وتولوز مع ستراسبورغ، ونانت مع ليون.

شارك: