ليفركوزن يفك الشراكة مع بايرن ويغرّد منفردًا في الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-01 01:14
فرحة كبيرة للاعبي ليفركوزن بالفوز على ماينز والانفراد بصدارة البوندسليغا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

انفرد باير ليفركوزن بالصدارة، بفوزه الكبير على مضيفه ماينز بثلاثية نظيفة، مستفيدًا من تعثر شريكه السابق بايرن ميونخ (حامل اللقب) أمام مضيفه لايبزيغ 2-2 السبت في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعزز باير ليفركوزن موقعه في الصدارة برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام شتوتغارت الفائز على مضيفه كولن 2-0، فيما تراجع بايرن ميونخ إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة، بفارق الأهداف أمام بوروسيا دورتموند الفائز على مضيفه هوفنهايم 3-1 الجمعة في افتتاح المرحلة. وتراجع لايبزيغ إلى المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

في المباراة الأولى، سجّل الهولندي سيب فان دن بيرغ (18) بالخطأ في مرماه والإسباني أليكس غريمالدو (59) ويوناس هوفمان (65) أهداف باير ليفركوزن، الذي استعد جيدًا لرحلته إلى النرويج لمواجهة مولده في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

أرقام مميزة للمدرب تشابي ألونسو مع ليفركوزن

وحافظ باير ليفركوزن على سجله الخالي من الخسارة؛ إذ حقّق خمسة انتصارات مقابل تعادل واحد، مواصلًا بروزه تحت قيادة مدربه الدولي الإسباني السابق تشابي ألونسو.

 بايرن ميونخ يعود ولا يفك عقدة لايبزيغ

وفي المواجهة الثانية، عاد بايرن ميونخ من بعيد، وقلب تخلفه أمام مضيفه لايبزيغ بهدفين نظيفين إلى تعادل ثمين 2-2. وكانت المواجهة الثانية بين الفريقين هذا الموسم بعد الأولى في كأس السوبر في 12 آب/ أغسطس الماضي والتي حسمها لايبزيغ بثلاثية نظيفة.

وهي المباراة الرابعة تواليًا التي يفشل فيها النادي البافاري في الفوز على لايبزيغ، بعدما تعادلا 1-1 في ذهاب الموسم الماضي في كانون الثاني/ يناير مطلع العام الحالي.

وجاءت قمة لايبزيغ وبايرن ميونخ قبل خوضهما الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا؛ حيث يستضيف الأول مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء، ويحل الثاني ضيفًا على كوبنهاغن الدنماركي الثلاثاء.

وفاجأ لايبزيغ، ثالث الموسم الماضي، حامل اللقب بهدفين سريعين عبر البلجيكي إيكوما لوا أوبيندا (20) والفرنسي كاستيلو لوكيبا (26)، قبل أن يردّ النادي البافاري بهدفين عن طريق المهاجم الإنجليزي هاري كين (57 من ركلة جزاء) ولوروا سانيه (70).

وعبر قائد بايرن جوشوا كيميتش عن أسفه لتلقي فريقه "أهدافًا غبية"، بينما قال مدربه توماس توخيل: "رد الفعل في الشوط الثاني كان جيدًا وضروريًا". 

شتوتغارت بخطى ثابتة

واصل شتوتغارت صحوته وارتقى إلى المركز الثاني، عقب فوزه على مضيفه كولن بثنائية للبديل دينيتس أونداف (68 و88).

وهو الفوز الرابع تواليًا لشتوتغارت الذي أفلت الموسم الماضي من الهبوط بعدما حسم مباراتي ملحق البقاء، والخامس هذا الموسم فرفع رصيده إلى 15 نقطة. فيما مُني كولن الذي يعيش أسوأ فتراته بخسارته الثالثة تواليًا، والخامسة هذا الموسم فتراجع إلى المركز السادس عشر برصيد نقطة واحدة.

الدولي المغربي أمين عدلي يواصل التألق بتمريرة حاسمة جديدة

وانتزع فولفسبورغ، سابع الترتيب، فوزًا ثمينًا من آينتراخت فرانكفورت الثامن بثنائية نظيفة على أرضه في "فولكسفاغن أرينا" سجلها المهاجم الدنماركي يوناس ويند في الدقيقتين (31 و84).

ولعب آينتراخت فرانكفورت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (59)، إثر طرد صانع ألعابه الدولي السابق ماريو غوتسه لتلقيه الإنذار الثاني.

شارك: