ليفركوزن يعلن ضم الإسباني أليخاندرو غريمالدو حتى عام 2027

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 14:16
صورة من تقديم الإسباني أليخاندرو غريمالدو لاعبًا جديدًا لنادي باير ليفركوزن الألماني (twitter/bayer04fussball)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن باير ليفركوزن المنتمي لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن تعاقده مع المدافع الإسباني أليخاندرو "أليكس" غريمالدو لمدة أربع سنوات بدءًا من الموسم المقبل، أي إلى غاية عام 2027.

ويعيش ليفركوزن فترة تألق تحت قيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو منذ تعيينه في أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي، حيث قاد الفريق للتقدم من المركز 16 إلى المركز السابع قبل جولتين على نهاية المسابقة، ويملك فرصة في التأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، وصعد ليفركوزن أيضًا إلى قبل نهائي الدوري الأوروبي، وخسر 1-0 ذهابًا أمام روما في إيطاليا.

ويلعب غريمالدو (27 عامًا)، القادم من فرق الشباب في برشلونة الإسباني، مع بنفيكا البرتغالي منذ 2016، وسينضم إلى ليفركوزن في انتقال مجاني، بعدما قرر خوض تجربة جديدة، خارج البرتغال.

بيان باير ليفركوزن حول التعاقد مع غريمالدو

وقال سيمون رولفس المدير الرياضي في ليفركوزن "أليخاندرو غريمالدو ظهير سريع وموهوب ويمكنه اللعب في أكثر من أسلوب خططي. إنه خطير أمام المرمى ويملك خبرة هائلة وكفاءة كبيرة، نحن سعداء أننا نجحنا في إقناع أليخاندرو بمشروعنا الطموح على المدى البعيد".

ولد اللاعب المعروف باسم أليكس غريمالدو، في 20 سبتمبر/ أيلول، من عام 1995، بمدينة فالنسيا الإسبانية، وقد انضم في عام 2006 إلى الفئات السنية لفريق مدينته، قبل أن يخطف أنظار كشافي نادي برشلونة الذين ضموه إلى أكاديمية لاماسيا.

وقرر المدير الفني للفريق الثاني للبلوغرانا أوزيبيو ساكريستان، ضمه إلى فريقه الذي يخوض المباريات مع المحترفين في دوري الدرجة الثانية، في سن السادسة عشرة من عمره فقط، عام 2011، ليحقق رقمًا قياسيًا لأصغر لاعب في تاريخ الدرجة الثانية.

وتعرض أليخاندرو في عام 2013 لإصابة بالرباط الصليبي أدت إلى تأخر ظهوره مع الفريق الأول للنادي الكتالوني، قبل أن يقرر لويس إنريكي مدرب برشلونة في ذلك الوقت ضمه في نهاية موسم 2014-2015، مع 7 لاعبين آخرين من الفريق الثاني، لكنه عجز عن حجز مكان له مع الفريق الأول في ظل وجود جوردي ألبا، ليقرر المغادرة نحو بنفيكا عام 2016 مقابل 2.1 مليون يورو.

وسبق لغريمالدو اللعب مع جميع الفئات السنية لمنتخب إسبانيا وقد فاز في عام 2012، بكأس أوروبا للأمم في فئة أقل من 19 عاماً، وفي شهر مارس/ آذار الماضي استدعاه المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول لويس دي لا فوينتي، للتشكيلة بعد المستويات المميزة التي قدمها مع بنفيكا.

شارك: