ليفركوزن يدنو من ضياع الحلم الأوروبي وصحوة لايبزيغ متواصلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-14 23:48
إحباط الإيراني ساردار أومون محترف باير ليفركوزن بعد التعادل مع شتوتغارت في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

واصل باير ليفركوزن نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه شتوتغارت 1-1 الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني، فيما تابع لايبزيغ صحوته بقلب الطاولة على ضيفه فيردر بريمن 2-1.

وكان شتوتغارت البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الغيني سيرهو غيراسي في الدقيقة (57) من ركلة جزاء، ثم أدرك باير ليفركوزن التعادل من ركلة جزاء أيضاً انبرى لها لاعب الوسط الأرجنتيني إزيكيال بالاسيوس بنجاح في الدقيقة (70).

وهي المباراة الثالثة تواليًا التي يفشل فيها رجال المدرب الإسباني تشابي ألونسو في الفوز في البوندسليغا ليتراجعوا إلى المركز السابع برصيد 49 نقطة بفارق الأهداف خلف فولفسبورغ، الذي انتزع منه المركز السادس بفوزه على هوفنهايم 2-1 السبت.

ليفركوزن يتراجع إلى المركز السابع بعد تعادله مع شتوتغارت

وكان ليفركوزن يمنّي النفس بالعودة إلى سكة الانتصارات قبل استضافته روما الإيطالي الخميس في إياب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعدما خسر أمامه 0-1 الخميس في "الأولمبيكو" ذهابًا.

في المقابل، فرَّط شتوتغارت في عاملي الأرض والجمهور وخسارة شالكه أمام بايرن ميونيخ المتصدر 0-6 السبت من أجل التخلص من المركز السابع عشر قبل الأخير المؤدي إلى الدرجة الثانية.

واكتفى شتوتغارت بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 29 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف شالكه صاحب المركز السادس عشر، الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء، وبفارق نقطتين خلف شريكه السابق في المركز السابع عشر بوخوم، الذي تغلّب على أوغسبورغ 3-2 السبت وصعد إلى المركز الخامس عشر.

لايبزيغ يواصل صحوته

من جهته، واصل لايبزيغ صحوته بقلب الطاولة على ضيفه فيردر بريمن بفوز ثمين بنكهة مجرية وصناعة فرنسية 2-1.

وكان فيردر بريمن في طريقه إلى تحقيق فوز يضمن له البقاء رسميًّا قبل مرحلتين من نهاية الموسم عندما تقدم بهدف للاعب وسطه ليوناردو بيتنكورت في الدقيقة (70)، لكن القائد والمدافع المجري ويلي أوربان أدرك التعادل قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي إثر تمريرة من الدولي الفرنسي كريستوفر نكونكو.

وصنع نكونكو هدف الفوز للايبزيغ في الدقيقة السادسة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع بتمريرة إلى لاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي.

ويعدّ هذا الفوز الثالث تواليًا للايبزيغ والثامن عشر هذا الموسم فاستعاد المركز الثالث من يونيون برلين الفائز على فرايبورغ 4-2 السبت، كما رفع لايبزيغ رصيده إلى 60 نقطة مقابل 59 للقطب الثاني للعاصمة برلين.

شارك: