ليفركوزن يستعيد صدارة البوندسليغا وغيراسي على خطا رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-21 23:31
من مواجهة ليفركوزن وفولفسبورغ بالدوري الألماني (x/bayer04fussball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد باير ليفركوزن صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، بعد يوم واحد من تربع بوروسيا دورتموند عليه، وذلك إثر تغلبه على مضيفه فولفسبورغ بنتيجة 2-1، السبت، في المرحلة الثامنة.

وسجّل هدفَي ليفركوزن كل من الهولندي جيريمي فرمبونغ في الدقيقة (13)، والإسباني أليكس غريمالدو في الدقيقة (62)، فيما سجل الفرنسي ماكسانس لاكروا في الدقيقة (41) الهدف الوحيد لأصحاب الأرض.

على ملعب فولكسفاغن أرينا، أظهر ليفركوزن مجددًا علو كعبه هذا الموسم، وعاد بفوز ثمين أمام منافس عنيد وعلى أرضه، ولم يخسر أي مباراة بيتية قبل هذا اللقاء.

وحقّق ليفركوزن فوزه السابع هذا الموسم من أصل 8 مباريات والرابع تواليًا، من دون أن يتلقى أي خسارة. وعمومًا، حقق باير ليفركوزن 10 انتصارات في 11 مباراة في مختلف المسابقات، منذ مطلع الموسم الحالي.

باير ليفركوزن يستعيد صدارة الدوري الألماني

وأعاد باير ليفركوزن بقيادة المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو الأمور إلى نصابها، رافعًا رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر شتوتغارت، الفائز على مضيفه أونيون برلين الجريح (3-0)، وبنقطتين أمام دورتموند الذي انتزع الصدارة بتغلبه على فيردر بريمن (1-0) الجمعة في افتتاح الجولة.

بايرن ميونخ يستعيد المركز الثالث

وبدوره استعاد بايرن ميونخ المركز الثالث وأبقى على فارق النقطتين اللتين تفصلانه هن ليفركوزن بفوزه الكبير على مضيفه ماينتس 3-1.

وحقّق الفريق البافاري فوزه الثالث تواليًا رافعا رصيده الى 20 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن دورتموند الرابع.

وضرب بايرن ميونخ بقوة في بداية المباراة وسجل هدفين في مدى 16 دقيقة، فافتتح التسجيل عبر المهاجم الدولي الفرنسي كينغسلي كومان اثر تمريرة من لوروا سانيه في الدقيقة (11)، ثم أضاف الثاني بعد خمس دقائق بواسطة المهاجم الدولي الإنكليزي هاري كاين بعد تمريرة من لاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا (16).

وقلص المدافع الفرنسي أنتوني كاسي الفارق لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، لكن غوريتسكا أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للنادي البافاري مطلع الشوط الثاني إثر تمريرة من جمال كوسيالا (59).

شتوتغارت يحقق فوزه السادس تواليًا 

وعلى ملعب "ستاديون أن در ألتن فورستيري"، عاد شتوتغارت بفوز ثمين على حساب يونيون برلين الجريح ورابع الموسم الماضي، بثلاثية نظيفة (3-0).

وافتتح الغيني سيرهيو غيراسي التسجيل لشتوتغارت عند الدقيقة (16)، قبل أن يضيف الكونغولي سيلاس مفومبا في الدقيقة (81)، ودينيس أونداف في الدقيقة (88) الهدفين الآخرين.

وحقّق شتوتغارت فوزه السادس تواليًا والسابع هذا الموسم، عندما تغلب على يونيون برلين مفاجأة الموسم الماضي، وصاحب النتائج المخيبة هذا الموسم بتلقيه الهزيمة السادسة تواليًا في الدوري، والثامنة في مختلف المسابقات.

وتجمد رصيد يونيون برلين عند ست نقاط في المركز الرابع عشر، وذلك قبل مواجهة نابولي الإيطالي في الجولة الثالثة لدور المجموعات، في مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

وحقّق لايبزيغ -ثالث الموسم الماضي- فوزًا كبيرًا على حساب مضيفه دارمشتات بنتيجة 3-1، وسجّل البلجيكي إيكوما لويس أوبيندا في الدقيقتين (1 و72)، والسويدي إميل فورسبرغ في الدقيقة (24) أهداف لايبزيغ، فيما سجل لأصحاب الأرض توبياس كيمبي عند الدقيقة (32) من ركلة جزاء.

ورفع لايبزيغ الذي حقق فوزه الخامس هذا الموسم والأول بعد تعادلين متتاليين، رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس.

وفي مباراتين أخريين، فاز فرايبورغ -الثامن- على بوخوم بنتيجة 2-1، وأينتراخت فرانكفورت -السابع- على مضيفه هوفنهايم بنتيجة 3-1.

شارك: