ليفركوزن يحقق ريمونتادا مثيرة وألونسو يُكرر إنجازًا تاريخيًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 20:34
ليفركوزن يحقق انتصارًا قاتلًا على هوفنهايم في الدوري الألماني (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجا باير ليفركوزن من هزيمة قاتلة أمام هوفنهايم، وحقق ريمونتادا مثيرة في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من مسابقة الدوري الألماني للموسم الجاري 2023-2024.

وعانى ليفركوزن من أجل تحقيق الفوز والحفاظ على سلسلة انتصاراته دون خسارة حتى الآن، وعاشت جماهيره أوقاتًا عصيبة وانتظرت 90 دقيقة من أجل رؤية فريقها ينجح في تحقيق الفوز في اللقاء الذي أقيم في ملعب "باي أرينا"، برسم الجولة الـ27 للبوندسليغا؛ وذلك بعدما عانى الفريق قبل فترة التوقف الدولي للفوز قاريًا على قره باغ الأذربيجاني في ثمن النهائي (5-4 بمجموع المباراتين) والفوز محليًا 3-2 على فرايبورغ في الجولة السادسة والعشرين.

ولم يذق الفريق طعم الخسارة في 39 مباراة خاضها ضمن مختلف المسابقات هذا الموسم حيث تعود خسارته الأخيرة إلى 27 مايو/ أيار 2023، ليغدو على مشارف التتويج بلقبه الأول في الدوري الألماني، في حين ينافس على أكثر من جبهة، إذ وصل إلى نصف نهائي الكأس حيث سيلعب أمام دوسلدورف من الدرجة الثانية، وربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث سيواجه وست هام الإنجليزي.

وفاجأ هوفنهايم أصحابَ الضيافة في الشوط الأول، إذ نجح ماكسيميليان بيير في إحراز الهدف الأول في اللقاء بالدقيقة (33) من صناعة فوتر فيغورست.

وظل هوفنهايم هو المتقدم في النتيجة، حتى حلول الدقيقة (72) والتي كادت أن تشهد تغييرًا في النتيجة، بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض؛ ولكنه تراجع عن قراره بعد العودة لتقنية الـ(VAR).

وفي الدقيقة (88)، انقلبت المباراة رأسًا على عقب، عندما نجح روبرت أندريش في إحراز هدف التعادل لباير ليفركوزن بتمريرة حاسمة من الألماني جوناثان تاه.

وأبى ليفركوزن ومدربه تشابي ألونسو، التفريط في النقاط الثلاثة؛ إذ نجح المهاجم التشيكي باتريك شيك في إحراز هدف الفوز في الوقت القاتل بالدقيقة (90+1).

وبهذا الفوز يُحافظ باير ليفركوزن على صدارة الدوري الألماني، دون أيّ خسارة، ليصل رصيده لـ73 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن الوصيف بايرن ميونخ الذي يستقبل بوروسيا دورتموند في ختام هذه الأمسية في أقوى مباريات هذه المرحلة.

أرقام قياسية لباير ليفركوزن وألونسو

بهذا الانتصار أصبح لدى باير ليفركوزن 73 نقطة، معادلاً رقمه القياسي السابق لموسم 1999-20، كما جمع الفريق بالفعل نقاطًا أكثر من بطل الموسم الماضي بايرن ميونخ (71 نقطة في موسم 2022-23).

ألونسو يواصل نجاحه في الدوري الألماني

وعزز ليفركوزن سجله القياسي لأكثر نادٍ ألماني لم يتلقَ هزيمة، مع عدم خسارة الفريق في 39 مباراة، حيث فاز في 34 لقاء وتعادل في 5 مباريات.

ومع هذا الفوز أيضًا يكون فريق المدرب تشابي ألونسو، وصل للفوز رقم 23 من أصل 27 مباراة في الدوري الألماني حيث تعادل في 4 لقاءات فقط، وهو رقم قياسي جديد للفريق، حيث لم يحقق باير هذا العدد من الانتصارات من قبل في موسم كامل.

شارك: