ليفربول يهزم كارديف سيتي بثلاثية ويتأهل لثمن نهائي الكأس

2022-02-07 04:25
لقطة من مباراة ليفربول وكارديف سيتي في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز ليفربول مقعده في ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم؛ بفوزه ظهر اليوم الأحد 6 فبراير/ شباط أمام كارديف سيتي بنتيجة 3-1، في مباراة أقيمت بملعب ليفربول "أنفيلد"، وأدارها الحكم المحلي أندي مادلي.
 

وفي غياب نجميه السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح اللذين خاضا المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية 2021 في وقت لاحق اليوم الأحد، تفوّق ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب على كارديف سيتي، ولحق بركب المتأهلين لمصاف دور الـ16.

أهداف مباراة ليفربول وكارديف سيتي (3-1) في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي

وسجّل أهداف ليفربول في المباراة كل من البرتغالي ديوغو جوتا في الدقيقة 53، والياباني تاكومي مينامينو في الدقيقة 68، والإنجليزي الشاب هارفي إليوت بالدقيقة 76، ودوّن على هدف الزوار الوحيد روبن كولويل قبل النهاية بـ10 دقائق.
 

ولحق ليفربول بالأندية المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2022، وهي: مانشستر سيتي وتشيلسي وميدلزبره وكريستال بالاس وتوتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد وإيفرتون وهدرسفيلد تاون وبيتربورو يونايتد وساوثهامبتون وستوك سيتي ونورويتش سيتي ولوتون تاون، قبل أن يكمل ناديا نوتينغهام فورست وبورام وود عقد المتأهلين.

ليستر سيتي يودع كأس الاتحاد الإنجليزي بتلقيه هزيمة ثقيلة أمام نوتينغهام فورست

في مباراة أخرى، انتهت آمال ليستر سيتي في الدفاع عن لقب الكأس بعد خسارة ثقيلة بنتيجة 4-1 في ضيافة نوتينغهام فورست الذي سجل 3 أهداف في غضون 10 دقائق من الشوط الأول عن طريق فيليب زينكرناجيل وبرينان جونسون وجو ورول في الدقائق 23 و24 و32 على الترتيب.

لكن ليستر قلص الفارق قبل الاستراحة بوساطة كيليتشي إيهيناتشو بعد تسديدة من زاوية ضيقة في الدقيقة 40، قبل أن يحسم صاحب الأرض المباراة؛ باستعادته التقدم بفارق 3 أهداف عن طريق ديد سبنس في الدقيقة 61.

أهداف وملخص مباراة نوتينغهام فورست وليستر سيتي (4-1) في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي

وبذلك نجح فورست في الفوز على أرسنال (صاحب الرقم القياسي في حصد لقب كأس الاتحاد) بالدور الثالث، وليستر حامل اللقب بالدور الرابع، وسيحاول الظهور في دور الثمانية من خلال مواجهته لهدرسفيلد تاون ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة.

وما زاد من الموقف السيئ لفريق ليستر أن أحد مشجعيه اقتحم أرضية الملعب، وركض نحو لاعبي فورست خلال الاحتفال بالهدف الثالث، ليواجه بعض اللكمات قبل إخراجه.

بورام وود يهزم بورنموث ويكمل عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

في لقاء ثالث، فجَّر بورام وود الناشط بالدوري الوطني (دوري القسم الخامس في إنجلترا) مفاجأة من العيار الثقيل؛ بفوزه على مُضيفه بورنموث، في مباراة جمعت الفريقين على أرضية ملعب "فيتاليتي"، في ختام منافسات الدور الرابع للمسابقة.

وتكفل لاعب بورام مارك ريكيتس بتسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 38، ليمنح فريقه آخر بطاقات التأهل إلى ثمن النهائي.

مارك ريكيتس سجل الهدف الوحيد في مباراة بورنموث وبورام وود

تعرف إلى نتائج قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي

في سياق متصل، سُحبت الأحد 6 فبراير قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم 2021-22، والتي أسفرت عن المواجهات التالية:

  • لوتون تاون X تشيلسي؛
  • ليفربول X نورويتش سيتي؛
  • ميدلزبره X توتنهام هوتسبير؛
  • كريستال بالاس X ستوك سيتي؛
  • ساوثهامبتون X وست هام يونايتد؛
  • إيفرتون X بورام وود؛
  • بيتربورو يونايتد X مانشستر سيتي؛
  • نوتينغهام فورست X هدرسفيلد تاون.
نتائج قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 2021-22
شارك: