محرز يسجّل مرّتين ويصعد بمانشستر سيتي إلى ثمن نهائي الكأس

2022-02-06 01:19
احتفال لاعبي مانسشتر سيتي رياض محرز وكيفين دي بروين بالانتصار أمام فولهام بكأس إنجلترا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكرم مانشستر سيتي وفادة ضيفه فولهام وهزمه بنتيجة 4-1 ضمن مباريات الدور الرابع –الـ32- من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أمسية اليوم السبت 5 فبراير/ شباط، في لقاء شهد تألقًا لافتًا من الجزائري رياض محرز.
 

وسجّل محرز هدفين، وصنع آخر ليسهم في انتصار فريقه مانشستر سيتي وبلوغه ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الجاري 2021-2022، وهي أول مباراة للاعب بعد العودة من الكاميرون إثر الخروج المفاجئ للجزائر من مجموعات كأس إفريقيا.
 

انتهى الشوط الأول بتفوق مانشستر سيتي 2-1 بفضل هدف الألماني إلكاي غوندغان بالدقيقة 6 إثر تمريرة من محرز، ثم هدف الإنجليزي جون ستونز بالدقيقة 13، في حين أن فولهام قد افتتح التسجيل بالدقيقة 4 عبر لاعب الوسط الإنجليزي فابيو كارفالهو.
 

وفي الشوط الثاني أكّد محرز تقدّم مانشستر سيتي بهدفين متتاليين بالدقيقتين 53 و57 قبل أن يخرج في الدقيقة 78 لصالح زميله الشاب جيمس مكاتي، وينتهي اللقاء على وقع انتصار كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا 4-1.

شاهد أهداف وملخص مباراة مانشستر سيتي وفولهام 4-1
 



النجوم الإسبان في تشيلسي ينقذون المدرب توماس توخيل أمام بليموث
 

تجاوز تشيلسي عقبة ضيفه بليموث من الدرجة الثانية، وصعد إلى ثمن نهائي ذات المسابقة، بفوزه بنتيجة هدفين مقابل واحد بعد التمديد لحصتين إضافيتين، بفضل نجومه الإسبان، في مباراة أدارها الحكم المحلي سيمون هوبر.
 

وفي أرضية ملعب "ستامفورد بريدج" سجّل الإسباني المخضرم سيزار أزبيلاكويتا هدف التعادل لتشيلسي في الدقيقة 41، لتذهب المباراة إلى الأوقات الإضافية، في حين أن بليموث افتتح التهديف أولًا بالدقيقة الـ8 عبر المدافع الإنجليزي ماكاولي غيلسفي.

في الشوط الإضافي الأول تمكّن الإسباني الآخر في تشيلسي، ماركوس ألونسو، من تسجيل هدف التقدّم والفوز في الدقيقة 105 إثر عمل جماعي بين الألمانيين تيمو فيرنر وكاي هافيرتز، وقد قدم هذا الأخير التمريرة الحاسمة إلى ألونسو في قلب منطقة الجزاء.

ولاحت فرصة التعادل لصالح فريق بليموث في الدقيقة 117 عندما احتسب الحكم سيمون هوبر ركلة جزاء للضيوف، لكن الحارس الإسباني لتشيلسي كيبا أريزابالاغا أوقف تصويبة المهاجم الاسكتلندي لبليموث ريان هاردي بنجاح.

وبفوزه أمام بليموث، فقد تشيلسي بقيادة مدربه الألماني توماس توخيل الفوز الثاني تواليًا في كل المسابقات، بعد أن انتصر أمام توتنهام هوتسبير بالمباراة الماضية 2-0 ضمن المرحلة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليستعيد نسق الانتصارات بعد تعادله 1-1 أمام برايتون وانهزامه 1-0 ضد مانشستر سيتي بالجولتين 22 و21 من البريميرليغ.

وست هام يخطف فوزًا قاتلًا أمام كيديرمينستير 
 

وسجّل غارود بوين هدفًا في الدقيقة 120 ليمنح وست هام يونايتد انتصارًا بشق الأنفس أمام كيديرمينستير هاريس من الدرجات الدنيا الإنجليزية، بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف في كل شبكة.
 

كيديرمنستير افتتح التسجيل في الدقيقة 19 عبر لاعبه أليكس بيني، واستمر تقدم الفريق المغمور إلى غاية الدقيقة 91 عندما أنقذ لاعب الوسط الإنجليزي ديكلان رايس، فريقه وست هام بتسجيله هدف التعادل في الرمق الأخير من الوقت الأصلي.

هاري كين يقود توتنهام لثمن النهائي
 

وصعد توتنهام هوتسبير بفوزه 3-1 في ملعبه أمام برايتون، إذ سجّل هاري كين هدفين للسبيرز في الدقيقتين 13 و66، بينما أحرز سولي مارش مدافع برايتون بالخطأ في مرماه بالدقيقة 26، وتكفل بهدف النورس اللاعب المالي يفيس بيسوما بالدقيقة 63.
 

كما تأهل إيفرتون بقيادة مدربه الجديد، الإنجليزي فرانك لامبارد، بعد فوزه أمام برينتفورد 4-1، وانتصر كريستال بالاس أمام هارتلبول يونايتد 2-1، وبنفس النتيجة عبر ساوثهامبتون إلى مصاف الـ16 الكبار في المسابقة بانتصاره أمام كوفنتري سيتي.
 

والتحق هاديرسفيلد تاون بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه 1-0 أمام بارنسلي، وتغلب ستوك سيتي على ويغان أتلتيك 2-0، فيما انهزم وولفرهامبتون ضد منافسه نورويتش سيتي 1-0، وصعد أيضًا بيتربورو على حساب كوينز بارك رينجرز 2-0.

شارك: