ليفربول يهزم فولهام بثلاثية ويُبقي على حظوظه في المنافسة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 20:59
من مباراة فولهام وليفربول - الجولة 34 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (Liverpool FC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عزز ليفربول من حظوظه في التنافس لحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وتغلب خارج قواعده على فولهام (3-1) السبت 21 أبريل/ نيسان، ضمن مباريات المرحلة 34 من المسابقة بموسمها الحالي (2023-2024).

ورفع الفريق الـ(سكاوزي) رصيده إلى 74 نقطة في وصافة الترتيب، خلف أرسنال المتصدر بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف.

في ملعب (كرافن كوتيج) سجّل ثلاثية ليفربول كل من ألكسندر أرنولد وريان غرافينبرش وديوغو جوتا في الدقائق 32 و52 و72، في حين أحرز هدف أصحاب الأرض الوحيد البلجيكي تيموثي كاستاني في الدقيقة 45.

وعاد ليفربول إلى سكّة الانتصارات بعد أن تعثّر في الجولتين الماضيتين، بالتعادل أمام مانشستر يونايتد (2-2) والخسارة من كريستال بالاس (1-0) وتخلل ذلك الإقصاء من ربع نهائي الدوري الأوروبي أمام أتالانتا بنتيجة (1-3) بمجموع المباراتين.

واقترب أستون فيلا بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري، أكثر من حلم العودة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 1982-1983، وذلك بعدما حوّل تأخره أمام ضيفه بورنموث إلى فوز 3-1.

ولم يخض فيلا المسابقة القارية الأم منذ موسم 1982-1983 حين خرج من ربع نهائي كأس الأندية البطلة على يد يوفنتوس الإيطالي، بعد موسمٍ على إحرازه اللقب في مشاركته الأولى على حساب بايرن ميونخ الألماني.

وبعدما وجد نفسه متخلفًا في الدقيقة 31 من ركلة جزاء نفذها دومينيك سولانكي، قلب فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري الطاولة على بورنموث بإدراكه التعادل أولًا عبر مورغن روجرز (45) قبل أن تكتمل العودة في الشوط الثاني بفضل هدفي الفرنسي موسى ديابي (57) والجامايكي ليون بايلي (78).

وفي لندن، خسر وست هام مباراة الدربي مع جاره ومضيفه كريستال بالاس في نصف الساعة الأول بعد تخلفه برباعية نظيفة في لقاء انتهى على نتيجة 5-3 لصاحب الأرض الذي تقدم 3-0 بعد 20 دقيقة لأول مرة في تاريخ مشاركاته في الدوري الممتاز.

وتجمد رصيد وست هام عند 48 نقطة في المركز الثامن، فيما رفع كريستال بالاس رصيده إلى 36 وابتعد بفارق 11 نقطة عن منطقة الخطر.

وعلى "غوديسون بارك"، حقق إيفرتون فوزًا مصيريًا من أجل الاستمرار بين الكبار، وجاء على حساب أحد منافسيه على البقاء ضيفه نوتنغهام فورست بنتيجة 2-0. ودخل إيفرتون اللقاء وهو في المركز السادس عشر بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط نتيجة خصم ثماني نقاط من رصيده بسبب خرقه القواعد المالية للدوري، وبالتالي كان مطالبًا بالفوز الأحد، لا سيما أن نوتنغهام من منافسيه على البقاء.

وبفضل هدفين من خارج المنطقة للسنغالي إدريسا غي (29) ودوايت ماكنيل (76)، خرج إيفرتون منتصرًا من هذه المواجهة المصيرية وعزز حظوظه بمواصلة المشوار في دوري الأضواء الذي توج بلقبه تسع مرات ويشارك فيه من دون انقطاع منذ عام 1954.

ورفع القطب الأزرق لمدينة ليفربول رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس عشر بفارق 5 نقاط عن لوتون تاون الثامن عشر مع مباراة أقل للأخير، فيما تجمد رصيد نوتنغهام عند 26 نقطة في المركز السابع عشر.

شارك: