الدوري الإنجليزي.. أرسنال "المحبَط" يبصم على إنجاز تاريخي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 16:51
أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بفوز ثمين وإنجاز تاريخي (X/Arsenal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل نادي أرسنال رقمًا قياسيًّا تاريخيًّا ولافتًا، بعد استعادته مؤقتًا صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، إثر فوزه يوم السبت على مضيفه وولفرهامبتون بثنائية نظيفة، لحساب منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

وجاءت ثنائية النجمين، البلجيكي لياندرو تروسار في الدقيقة (45) والنرويجي مارتن أوديغارد في الدقيقة (90+5) في مرمى "الذئاب"، لتُزيل "غمامة الإحباط" على جماهير "المدفعجية"، بعد أسبوع محبط.

وعاد النادي اللندني إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين قاسيتين، الأولى أمام ضيفه أستون فيلا 0-2 الأحد الماضي في المرحلة الماضية من الدوري، والتي كلّفته التنازل عن الصدارة لمانشستر سيتي (قبل استعادتها مؤقتًا بفارق نقطة يتيمة)، والثانية أمام مضيفه بايرن ميونخ الألماني 0-1 الأربعاء، والتي كلّفته مغادرة دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي.

أرسنال ينتزع رقم قياسيًّا لافتًا في الدوري الإنجليزي

وفي خضمّ أسبوع سلبي للغاية، استنهض رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا الهمم، وعادوا في سباق الدوري بانتصار ثمين من أرض وولفرهامبتون، والملاحظ خلاله أنّه تحقّق بشباك نظيفة.فوز أرسنال الجديد الذي حمل الرقم 23 في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي، حمل معه إنجازًا تاريخيًّا، حيث أمّن "الغانرز" شباكهم من الاهتزاز خارج أرضهم للمرة السادسة على التوالي لحساب "البريميرليغ"، وهو الحدث الإحصائي، الذي تحقق للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي العريق.

وبجانب تحقيقه 23 انتصارًا، حصد أرسنال، خمس تعادلات ومثلها هزائم، وكانت آخرها ضد أستون فيلا على ملعب "الإمارات"، ما تسبّب في فقدان زعامة الدوري، وإلى حد الآن سجّل هجوم "مدافع لندن" 77 هدفًا في مقابل تلقّي مرماه 26 هدفًا.

وبعد فوزه على ميدان "الوولفز" استعاد أرسنال صاحب الـ74 نقطة، صدارة الدوري الانجليزي مؤقتًا بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي، الذي تأجلت مباراته ضد توتنهام إلى 14 أيار/ مايو المقبل، بسبب خوضه نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشلسي السبت على ملعب ويمبلي، والتي حسمها بهدف نظيف في طريقه إلى النهائي.

ويمتلك أرسنال فرصة توسيع الفارق إلى أربع نقاط مع سيتي، عندما يستضيف جاره تشيلسي الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين، على أن يلعب مانشستر سيتي مباراته المؤجلة من المرحلة عينها أمام مضيفه برايتون الخميس المقبل.

وقبل 4 مراحل عن نهاية منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، يأمل أرسنال تحقيق الانتصار في ما تبقى من مشواره مع تعثر مانشستر سيتي، لكي يستعيد لقب "البريميرليغ" الذي غاب عن خزائنه منذ موسم 2003-2004.

شارك: