ليفربول يهزم تشيلسي ويتوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي

2022-09-20 18:09
لحظة تتويج ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ليفربول لقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بركلات الترجيح 6-5 على تشيلسي بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 0-0، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت 14 مايو/ أيار على ملعب "ويمبلي".

وشهدت المباراة تحقيق مدافع تشيلسي، البرازيلي تياغو سيلفا، رقما مميزا في تاريخ المباريات النهائية للبطولة؛ إذ بات ثاني أكبر لاعب يخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بسن 37 عاما و234 يوما، بعد لاعب بلاكبول، ستانلي ماثيوز، الذي شارك في نهائي نسخة 1953 بسن 38 عاما، وفقا لإحصائيات شبكة "أوبتا".

وبادر ليفربول إلى الهجوم منذ الدقائق الأولى للمباراة، بينما تأخر دخول لاعبي تشيلسي لأجواء المباراة حتى منتصف الشوط الأول، وكانوا الطرف الأفضل في الدقائق التي تلت خروج المصري محمد صلاح بسبب الإصابة في الدقيقة 33، ليحل مكانه البرتغالي ديوغو جوتا.

وحاول تشيلسي مباغتة الريدز في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وتصدى حارس ليفربول، البرازيلي أليسون بيكير لتسديدة من الأمريكي كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 47.. واستعاد ليفربول زمام السيطرة في الدقائق التالية، لكن تألق حارس تشيلسي، السينغالي إدوارد ميندي، حال دون تسجيل ليفربول هدف التقدم الأول.

وتكفل القائم بالتصدي لفرصتين متتاليتين للريدز؛ إذ تصدى القائم الأيمن لتسديدة من المهاجم الكولومبي لويس دياز في الدقيقة 81 (غادر في الدقيقة 98)، وبعد أقل من دقيقتين، تصدى القائم الأيسر لكرة أخرى من الظهير الأيسر لليفربول، أندرو روبيرتسون (غادر في الدقيقة 110)، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وتمتد المباراة لشوطين إضافيين.

وتُعد هذه أول مباراة نهائية في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي تذهب إلى الوقت الإضافي بعد التعادل من دون أهداف منذ نهائي 2007 بين تشيلسي ومانشستر يونايتد، والذي حسمه النجم الإيفواري السابق ديدييه دروغبا للبلوز بتسجيله هدفا في الدقيقة 116، وفقا لشبكة "أوبتا" المختصة في إحصائيات كرة القدم.

وأجرى ليفربول تغييرا آخر بإخراج الهولندي فيرجيل فان دايك بسبب الإصابة أيضا في الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول، ليدخل مكانه الكاميروني جويل ماتيب.. ولم يشهد الوقت الإضافي للمباراة أي جديد، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للريدز.

فيديو.. ليفربول يفوز 6-5 بركلات الترجيح على تشيلسي بعد التعادل 0-0

وشهدت المباراة مشاركة النجم المغربي حكيم زياش في الدقيقة 85 على حساب البجليكي روميلو لوكاكو، وسجل الركلة الترجيحية السادسة لتشيلسي في المباراة بنجاح، قبل أن يهدر زميله الإنجليزي ماسون ماونت الركلة السابعة للبلوز، ويفتح الطريق نحو فوز ليفربول باللقب.

المصري محمد صلاح يغادر مباراة تشيلسي وليفربول بسبب الإصابة

 

غادر النجم المصري محمد صلاح مباراة القمة بين تشيلسي وليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بسبب الإصابة في الدقيقة 33، ليترك مكانه لزميله البرتغالي ديوغو جوتا، قبل أسبوعين من مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت (28 مايو).

وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين عندما أصيب النجم المصري في الدقيقة 31، ودخل الفريق الطبي إلى أرضية الملعب لعلاجه، لتتوقف المباراة لمدة دقيقتين، قبل أن يترك النجم المصري مكانه لزميله البرتغالي.

لقطة مميزة من المصري محمد صلاح في الدقائق الأولى من نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين تشيلسي وليفربول

شهدت الدقائق الأولى من المباراة لقطة مميزة من الفرعون المصري الذي أطلق تسديدة قوية ارتطمت بلاعب تشيلسي، الإيطالي جورجينيو، الذي وقع على أرضية الملعب متأثرا بقوة التسديدة في الدقيقة الخامسة من زمن المباراة.

وسارع النجم المصري للاطمئنان على صحة لاعب البلوز الذي استطاع النهوض لاحقا وإكمال المباراة، قبل أن تداهم الإصابة صلاح وتجبره على مغادرة أرضية الملعب، في انتظار مستجدات بخصوص الإصابة التي تعرض لها.

شارك: