ليفربول ينتفض في الديربي وسوبوسلاي اكتشاف عظيم

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 15:49
أرشيفية - لاعبي نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد ليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على إيفرتون (2-0)، في ديربي ميرسيسايد، ليحافظ على سجله المثالي على ملعبه بـ4 انتصارات من 4 مباريات.

وعانى ليفربول الأمرَّين لاختراق دفاعات إيفرتون الحصينة، ساعده في ذلك حالة الطرد التي تعرض لها أشلي يونغ، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.

وحتى مع النقص العددي، لم يسمح إيفرتون لليفربول بخلق الكثير من الفرص الواضحة، إذ جاء الهدف الثاني من مرتدة سريعة، بعد أن كان إيفرتون يهاجم للتعديل في آخر دقائق المباراة.

المباراة لم تخلُ من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، والتي كانت في صالح ليفربول هذه المرة، ويمكن القول إنها أثرت في النتيجة وربما قد تثير الجدل مجددًا.

لا يمكن التشكيك في قرارات الحكم كريغ باوسون بمنح ليفربول ركلة جزاء، بعد لمسة يد واضحة على مايكل كين، لكن الغريب أن الحالة كانت واضحة في كونها لمسة يد، ومع ذلك لم يكن الحكم متأكدًا، وعاد لمراجعة الـVAR.

فهل يعني ذلك أنه لو لم يكن الـVAR موجودًا لما كان ليحتسب ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس؟! ربما سيكون هذا القرار أحد أسوأ قرارات الحكام في تاريخ الدوري الإنجليزي.

سوبوسلاي اكتشاف عظيم لليفربول

غالبية أنصار ليفربول كانوا يتوقعون أن أليكسيس ماك أليستر سيكون الرجل الذي سيحقق انطلاقة قوية في خط وسط ليفربول، لكن دومينيك سوبوسلاي كان هو الأكثر تميزًا وتأثيرًا.

صحيح أن ليفربول لا يمتلك رقم 6 بالمعنى الحرفي منذ رحيل فابينيو، لكن ماك أليستر يحاول القيام بالدور، رغم أنه ليس لاعب وسط دفاعي صريح، أما سوبوسلاي فاستطاع أن يعطي الفارق في الدفاع والهجوم، وغطى كل جزء في الثلث الأوسط من الملعب، وصنع 4 فرص في هذه المباراة.

شارك: