ليفربول يقلب الطاولة على ميلان ويحقق فوزًا صعبًا

2021-09-16 02:23
احتفال جوردان هندرسون قائد ليفربول بهدفه ضد ميلان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ليفربول الإنجليزي فوزًا بشق الأنفس أمام ضيفه ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة التي جرت بينهما بملعب أنفيلد سهرة الأربعاء 15 سبتمبر/ أيلول، لحساب المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بصافرة تحكيمية من البولندي سيمون مارشينياك.


انتفاضة ميلانية في الشوط الأول (110 ثوان)

ظل ميلان متأخرًا بهدف نظيف مبكّر من توقيع مدافعه فيكايو توموري بالخطأ في مرماه، حتّى الدقيقة 42 من الشوط الأول عندما أدرك الكرواتي أنتي ريبيتش التعادل من تصويبة متقنة، وواصل ميلان انتفاضته المتأخرة ليتقدّم بأقدام إبراهيم دياز من مرتدة قاتلة بالأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، 110 ثوان فصلت بين الهدف الأول والثاني للروسونيري، ليصبح ميلان أول فريق في تاريخ دوري الأبطال يسجل ثنائية في أقل من دقيقتين بملعب أنفيلد.
 


محمد صلاح يهدر ركلة جزاء للمرة الأولى منذ 2017.. ولكن


وأهدر المصري محمد صلاح فرصة مضاعفة النتيجة لفائدة ليفربول، بعد أن تصدّى حارس ميلان مايك ماينان لمرتين في الدقيقة 14، ليصبح ماينان أول حارس يوقف ركلة جزاء لصلاح منذ مباراة هاديرسفيلد تاون بالبريميرليغ في تشرين الأول/ أكتوبر 2017.. لكن صلاح عاد في مطلع الشوط الثاني ليسجّل التعادل لليفربول في الدقيقة 49، ليصبح الهدّاف التاريخي لليفربول على مستوى الأبطال بملعب أنفيلد، مناصفة مع الأسطورة ستيفين جيرارد بـ14 هدفًا.
 


جوردان هندرسون يحسم الأمور لليفربول أمام ميلان
 

لاعب الوسط المخضرم سجّل هدف الفوز لفائدة ليفربول في الدقيقة 69 من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، في هدف أضحى هو الأول لهندرسون على مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا على الإطلاق، لينتهي اللقاء بانتصار الريدز 3-2 أمام الروسونيري.


شاهد ملخص مباراة ليفربول وميلان
 


أتلتيكو مدريد يفشل في خطف انتصار على أرضه من بورتو
 

لحساب نفس المجموعة، تعادل أتلتيكو مدريد الإسباني أمام ضيفه بورتو البرتغالي على أرضية ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد سلبًا من دون أهداف، وكان حكم اللقاء الروماني أوفيديو هاتيغان قد ألغى هدفًا في الدقيقة 80 لبورتو عن طريق الإيراني مهدي تريمي بداعي المخالفة، ثم طرد المدافع الكونغولي لبورتو أيضًا شانسيل مبيمبا بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الخامسة بعد التسعين.

شارك: