ليفربول يقسو على نورويتش في كأس الاتحاد الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 21:04
نجم ليفربول ديوغو جوتا صاحب الهدف الثالث من خماسية ليفربول في مرمى نورويتش (X/LFC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

لم يُظهر ليفربول أي نوع من أنواع الشفقة إزاء ضيفه نورويتش سيتي، حيث دكّ مرماه بخماسية كاملة مقابل هدفين اليوم الأحد صمن منافسات الدور الرابع وفي طريقه إلى دور الستة عشر من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وفي يوم خاص لمدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب، حجز "الريدز" مقعده في خامس أدوار المسابقة الأقدم على مستوى العالم، بفوز منتظر في مباراة احتضنها ملعب "أنفيلد رود" الذي قدّم جماهيره لفتة معبّرة تجاه صاحب النظارة، حيث رفعت قبل انطلاق المباراة صورًا لمدرب ليفربول، الذي أعلن قبل أيام رحيله عن الفريق بنهاية هذا الموسم، وأنه لن يدرّب أي فريق في إنجلترا بعد "الريدز".

كما حملت جماهير ليفربول لافتة تحمل شعار النادي الشهير "لن تسير وحدك"، كنوع من الامتنان لما قاله المدرب الألماني الذي قاد النادي على مدار 9 سنوات حتى الآن للظفر بسبعة ألقاب بواقع لقب في مسابقة الدوري الإنجليزي (2019-20) ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا (2019) وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية (2019) وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية (2021-22)، وكأس الدرع الخيرية (2022).

ليفربول يبصم على تأهّل سهل بعد مهرجان تهديفي

أنهى ليفربول الـ45 دقيقة الأولى متقدمًا بهدفين لواحد، حيث كانت البداية من جانب "الريدز" في الدقيقة (16) برأس لاعب الوسط الشاب كورتيس جونز، ولكنّ الرد جاء سريعًا من لاعبي نورويتش بهدف التعادل من رأسية للمدافع بين غيبسون.

ثم بعدها بست دقائق، استعاد ليفربول المقدمة من جديد بفضل النجم الأوروغواياني داروين نونيز، لينتهي الشوط الأول بأفضلية طفيفة لأصحاب الأرض.

مع انطلاق الشوط الثاني، أنهى "الريدز" المباراة "إكلينيكيًا" بالهدف الثالث عن طريق النجم البرتغالي ديوغو جوتا، ثم أضاف صخرة الدفاع والقائد الهولندي فرجيل فان دايك الهدف الرابع لمصلحة ليفربول في الدقيقة (63).

ونجح الجناح الإسباني الشاب بورخا ساينز في تسجيل هدفٍ ثانٍ لحفظ ماء الوجه لفائدة نورويتش في الدقيقة (69)، ولكنه لم يغيّر من الأمر شيئًا، حتى إن لاعبي ليفربول لم يكتفوا بالأهداف الأربعة، ليأتي الدور على لاعب الوسط الهولندي الشاب ريان غرافنبرخ، الذي اختتم غلّة الخماسية في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبهذا المهرجان التهديفي في مرمـى نورويتش يلحق فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بركب المتأهلين إلى دور الـ16.

وشهدت مباريات الأحد أيضًا تأهل كل من وولفرهامبتون بفوزه خارج ملعبه على وست بروميتش ألبيون، المنتمي إلى دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، بثنائية نظيفة.

فيما تأجل حسم المتأهل في مواجهة القسم الثاني بين واتفورد وضيفه ساوثامبتون لمباراة الإعادة على ملعب الأخير "سانت ماري ستاديوم"، بعد نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

شارك: