ليفربول يفلت من كمين بيرنلي ونيوكاسل يواصل صحوته

2022-02-13 21:39
لقطة من مباراة بيرنلي وليفربول في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي 2021-2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلّص ليفربول الفارق مع حامل اللقب والمتصدر مانشستر سيتي إلى 9 نقاط، بفوزه الأحد 13 فبراير/ شباط، في ملعب بيرنلي "تورف مور"، بنتيجة 1-0 ضمن مباريات المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 

يدين ليفربول بالفوز إلى متوسط ميدانه الدفاعي، البرازيلي فابينيو، الذي سجّل الهدف الوحيد في الدقيقة 40 إثر متابعة لركلة ركنية نفَّذها الإنجليزي ألكساندر أرنولد، بينما تصدى الحارس البرازيلي أليسون بيكر لـ4 كرات محققة.
 

وبهدفه ضد بيرنلي يكون فابينيو (26 عامًا) قد سجّل 5 أهداف في كل المسابقات بقميص ليفربول منذ بداية العام الجديد 2022، حيث سبق له تسجيل ثنائية أمام شروزبري في كأس الاتحاد الإنجليزي، وهدفين أمام برينتفورد وكريستال بالاس.

ورفع ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب، رصيده إلى 54 نقطة في وصافة الترتيب العام للدوري الإنجليزي، في حين لا يزال مانشستر سيتي متصدرًا بـ63 نقطة، وفي المقابل تجمد رصيد بيرنلي عند 14 نقطة في المركز الأخير.

نيوكاسل يهزم أستون فيلا ويحقق الفوز الثالث تواليًا


وفي ملعب "سانت جيمس بارك" حقق نيوكاسل يونايتد فوزًا هامًا في ميدانه أمام أستون فيلا بنتيجة 1-0، ليحصد الفريق الانتصار الثالث تواليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد انتصاره على ليدز يونايتد 1-0 وإيفرتون 3-1 على التوالي.
 

وسجّل هدف نيوكاسل يونايتد ضد أستون فيلا، المدافع الإنجليزي والوافد الجديد في ميركاتو الشتاء الماضي، كيران تريبيير، في الدقيقة 35 من ركلة حرّة مباشرة، ليحرز هدفاً للمبارة الثانية تواليًا من ركلة حرة بعد هدفه المباراة الماضية أمام إيفرتون. 

وهرب نيوكاسل يونايتد بقيادة مدربه الإنجليزي إيدي هاو من مناطق الهبوط ليستقر في الترتيب الـ17 بواقع 21 نقطة، بينما تلقّى أستون فيلا هزيمته الـ12 في الموسم الحالي، وظل في الترتيب الـ12 برصيد 27 نقطة.

توتنهام يواصل السقوط وهذه المرة أمام وولفرهامبتون 


وعلى ملعبه بالعاصمة لندن انقاد توتنهام هوتسبير إلى هزيمة مفاجئة أمام وولفرهامبتون 2-0، ليتراجع أبناء المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي إلى الترتيب الـ8 على اللائحة بواقع 36 نقطة؛ إذ تكبّد خسارته الثانية تواليًا بعد الهزيمة في المباراة الماضية أمام برايتون 3-2.

وأنهى وولفرهامبتون المباراة عمليًا في شوطها الأول عندما سجّل المكسيكي راؤول خيمينيز والبلجيكي لياندر دندونكير هدفين متتاليين في الدقيقتين 6 و18، وسط سيطرة مطلقة من الذئاب على مجريات الأمور بنسبة استحواذ على الكرة وصلت إلى 80%.

وست هام يتعادل "دراماتيكيًا" أمام ليستر سيتي


وخطف وست هام يونايتد تعادلًا في الأنفاس الأخيرة من ملعب ليستر سيتي "كينغ باور" بنتيجة 2-2 في مباراة أدراها الحكم مايكل أوليفر، ليفشل ليستر في الانتصار خلال آخر 5 مباريات (3 هزائم وتعادلان) رفقة المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز.
 

افتتح الإنجليزي غارود بوين التسجيل لوست هام في الدقيقة 10 وعادل البلجيكي يوري تيليمانس الكفة من علامة الجزاء بالدقيقة 45، وفي الشوط الثاني تقدم الظهير البرتغالي ريكاردو بيريرا لليستر سيتي في الدقيقة 57، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تمكن المدافع كريج باوسون من معادلة النتيجة وإنقاذ وست هام من الخسارة بعد تمريرة حاسمة من محرز الهدف الأول غارود بوين.


واستقر وست هام يونايتد في المركز الرابع برصيد 41 نقطة، بينما تراجع "الثعالب" ليستر سيتي إلى المركز الـ11 بواقع 27 نقطة.

شارك: