ليفربول يضع "خطة طوارئ" تحسبًا لرحيل صلاح إلى الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-28 22:33
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

زعمت يومية أبولا (Abola) البرتغالية، أن إدارة ليفربول حددت جواو فيليكس (23 عامًا) من أتلتيكو مدريد، بديلًا للمصري محمد صلاح، حال انتقاله إلى نادي الاتحاد السعودي، الذي يضغط بقوة في الأيام الأخيرة من الميركاتو.

وقدّم الاتحاد عرضًا ضخمًا للتعاقد مع صلاح (31 عامًا) ناهز 140 مليون يورو، لكنه قوبل بالرفض من إدارة ليفربول.

وقالت أبولا، إنه بالتزامن مع الضغط السعودي المتواصل لجلب صلاح، فإن ليفربول حدد اسم الجناح البرتغالي فيليكس، ليكون خليفة له في ملعب (أنفيلد)؛ إذ سيكلّف مبلغًا متوسطًا يتراوح بين 50 و70 مليون يورو.

وفي حال انتقل صلاح إلى الاتحاد، فسيصبح أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي، ليحطّم الرقم القياسي المسجّل باسم البرازيلي نيمار جونيور، الذي دفع الهلال من أجله 90 مليون يورو إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف.

وشدد مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، مرارًا وتكرارًا على أن صلاح ليس للبيع، في محاولة لإثناء الاتحاد، لكن يبدو أن ثمة انفراجة في الصفقة حسب وسائل إعلام سعودية، بعد أن رفع الفريق المُلقّب بـ"النمور" عرضه إلى 160 مليون يورو.

وقال كلوب إنه لا يوجد نية للتخلي عن صلاح، وأوضح في تصريحات صحفية: "صلاح لاعب في ليفربول، إنه لاعب لا غنى عنه، كان (لا غنى عنه) ولا يزال. لا شيء للحديث عنه. وإذا كان هناك شيء (عرض ما)، فالجواب سيكون لا".

يغلق الميركاتو الصيفي في الدوري الإنجليزي بالأول من سبتمبر/ أيلول، في حين يظل مفتوحًا 20 يومًا إضافيًا في (دوري روشن)، ما أدى إلى مخاوف الأندية الإنجليزية من رحيل لاعبيهم باتجاه السعودية بعد غلق الميركاتو.

تعاقدت أندية الدوري السعودي مع نجوم بارزين من المسابقة الإنجليزية هذا الصيف، منهم نغولو كانتي لاعب تشيلسي الذي رحل إلى الاتحاد، في حين تعاقد الأهلي مع رياض محرز من مانشستر سيتي، وروبرتو فيرمينو من ليفربول.

جدير بالذكر أن صلاح انضم إلى ليفربول صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، وقد سجّل بقميص الفريق 187 هدفًا من 308 مباريات، وساعده على حصد دوري أبطال أوروبا 2019 والدوري الإنجليزي 2020.

مسيرة صلاح مع ليفربولمباراةهدفأسيستألقاب
7 مواسم متتالية308187816
شارك: