ليفربول يصعد رغم الخسارة أمام إنتر.. وبايرن يكتسح سالزبورغ

2022-03-09 02:56
ليفربول يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا رغم خسارته أمام إنتر ميلان في إياب ثمن نهائي البطولة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعد ليفربول الإنجليزي إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم 2021-22، رغم خسارته 0-1 على أرضه أمام ضيفه إنتر ميلان الإيطالي، في مباراة استضافها ملعب "أنفيلد" أمسية الثلاثاء 8 مارس/ آذار في إياب دور الـ16 من المسابقة الأوروبية.

واستفاد ليفربول من فوزه ذهابًا بنتيجة 2-0 في ملعب إنتر "جوزيبي مياتزا" قبل أسبوعين، ليحجز فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بطاقة عبوره إلى ربع النهائي.

وجاء هدف فوز إنتر ميلان عند الدقيقة 62 عبر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من تسديدة قوية بيمينه سكنت شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر. 

وشهدت المباراة حالة طرد في صفوف النيراتزوري عند الدقيقة 63 للاعب التشيلي أليكسيس سانشيز، بعد تدخله القوي على البرازيلي فابينيو، متوسط ميدان ليفربول، ليحصد ورقة صفراء ثانية ويُطرد من المواجهة. 

بايرن ميونيخ يسحق سالزبورغ ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وفي مواجهة أخرى أُقيمت مساء الثلاثاء 8 مارس على ملعب "أليانز أرينا"، اكتسح بايرن ميونيخ الألماني ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي بنتيجة 7-1، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وافتتح بايرن ميونيخ باب التسجيل عن طريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء عند الدقيقة 12، وبنفس الطريقة أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني عند الدقيقة 21، وعاد "ليفا" من جديد وسجّل ثالث أهدافه "هاتريك" عند الدقيقة 31، وحمل الهدف الرابع توقيع الألماني سيرج غنابري عند الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني، أحرز الألماني توماس مولر هدف العملاق البافاري الخامس عند الدقيقة 54، فيما سجل هدف سالزبورغ الوحيد اللاعب الدنماركي موريتس كيارجارد مع الدقيقة 71، ثم أضاف بايرن ميونيخ هدفين آخرين عن طريق توماس مولر وليروي ساني عند الدقيقتين 83 و86 على الترتيب.

وبهذا الانتصار الساحق، تأهل بايرن ميونيخ إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مستفيدا من تعادله ذهابا في ملعب سالزبورغ بنتيجة 1-1.

شارك: