ليفربول يتفق مع روميو لافيا وينتظر موافقة ساوثهامبتون

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-30 11:31
نجم خط الوسط البلجيكي روميو لافيا يقترب من مغادرة ساوثهامبتون بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية بريطانية أنّ نادي ليفربول الإنجليزي قد توصل إلى اتفاق مع اللاعب البلجيكي الشاب روميو لافيا حول الشروط الشخصية؛ من أجل الانتقال إلى الريدز، وسيبدأ في الأيام القليلة المقبلة مفاوضاته مع ساوثهامبتون لحسم الصفقة.

ويأتي تحرك ليفربول لحسم صفقة روميو، بعد رحيل جوردان هندرسون إلى الاتفاق السعودي، واقتراب البرازيلي فابينيو تافاريس من الانتقال إلى اتحاد جدة السعودي.

وحسب منصة "فوتبول إنسايدر" البريطانية، فإن ليفربول يقترب بالفعل من إتمام صفقة لافيا حيث ستُقدّم إدارة الريدز عرضًا مُحسّنًا، بعد رفض عرض بقيمة 38 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح التقرير أنّ ليفربول متفائل بالفعل بحسم الصفقة، خاصّة أنّ لافيا وافق بالفعل على الشروط الشخصية مع الفريق. ويأمل ليفربول في أن يتمكن من حسم الصفقة خلال الأيام القادمة، قبل بداية الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي، والذي ينطلق في منتصف أغسطس/ آب القادم.

ويحظى لافيا باهتمام ناديي تشيلسي وأرسنال أيضًا، في ظل رغبة اللاعب في الرحيل عن ساوثهامبتون الذي هبط من الدوري الإنجليزي الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى.

ويملك مانشستر سيتي خيار إعادة شراء اللاعب الذي تَرَعْرَعَ في أكاديمية السكاي بلو، ولكن النادي لا يفكر في إعادته هذا الصيف، على الرغم من امتلاكه بندًا يمنحه الحصول على 20% من أيّ عملية بيع مستقبلية له، ما يعني أنه سيحصل على 10 ملايين جنيه إسترليني في حال رحيل اللاعب مقابل 50 مليون جنيه إسترليني، المبلغ الذي طلبه ساوثهامبتون.

ويجيد لافيا اللعب في مركز الوسط الدفاعي، ويلعب أحيانًا في مركز قلب الدفاع بفضل امتلاكه لياقة بدنية عالية، علمًا أن قيمته السوقية ارتفعت من مليوني يورو العام الماضي إلى 25 مليون يورو هذا العام.

وشارك نجم خط الوسط البلجيكي في 35 مباراة بمُختلف المسابقات في الموسم الماضي مع ساوثهامبتون، وسجّل هدفًا واحدًا وصنع مثله، وتلقى 10 بطاقات صفراء.

جدير بالذكر أنّ ليفربول أبرم صفقتين حتى الآن في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا؛ إذ ضم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير من برايتون، وتعاقد مع المجري دومينيك سوبوسلاي صانع ألعاب لايبزيغ الألماني.

شارك: