ليفاندوفسكي يقود برشلونة إلى صدارة "الليغا"

2022-09-18 01:58
احتفال لاعبي برشلونة بالفوز على إلتشي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز نادي برشلونة على ضيفه إلتشي بنتيجة 3-0، اليوم السبت، في الجولة السادسة من الدوري الإسباني، ليتصدر النادي الكاتالوني سلم ترتيب "الليغا" مؤقتاً متقدما على ريال مدريد بفارق نقطة واحدة.

وافتتح البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، النتيجة لبرشلونة في الدقيقة (34)، قبل أن يضيف الهولندي ميمفيس ديباي الهدف الثاني في الدقيقة (41)، ليعود ليفاندوفسكي في الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 48 ليضيف الهدف الثالث للبلوغرانا.

ووصل برشلونة بهذا الفوز، إلى النقطة 16 من ست مباريات، جعلته في صدارة الترتيب بشكل مؤقت، قبل إجراء مباراة المتصدر السابق ريال مدريد يوم غد الأحد أمام جاره أتليتيكو مدريد بملعب "ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، بينما تجمّد رصيد إلتشي عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

ليفاندوفسكي يتربع على صدارة ترتيب هدافي "الليغا"

ووقّع ليفاندوفسكي على هدفه الثامن في الدوري الإسباني هذا الموسم، متربعا بذلك على صدارة ترتيب الهدافين، ويملك "ليفا" أيضاً تمريرتين حاسمتين بعد مرور ست جولات، ليبصم الدولي البولندي على بداية موسم قوية مع البلاوغرانا.

جدير بالذكر، أن إلتشي أكمل المواجهة بعشرة لاعبين، عقب طرد الحكم لغونزالو فيردو، في الدقيقة 14، كما طرد حكم المباراة، مدرب إلتشي رودريغيز في الدقيقة 45.

مايوركا يتجاوز ألميريا بصعوبة

ولحساب الجولة ذاتها من الدوري الإسباني، حقق ريال مايوركا فوزا صعبا على حساب ضيفه ألميريا بنتيجة 1-0، ليرفع مايوركا رصيده إلى النقطة الثامنة تضعه في المركز التاسع بشكل مؤقت، في حين يملك ألميريا 4 نقاط فقط في المركز 15.

النقاط الثلاث بقيت في مايوركا

وسجل هدف المباراة الوحيد بابلو مافيو، في الدقيقة 25، وبعد ذلك حاول لاعبو ألميريا العودة في النتيجة فيما تبقى من عمر المواجهة، إلا أنهم فشلوا أمام صلابة دفاع مايوركا.

فالنسيا يكرم سيلتا فيغو بثلاثية نظيفة

وفي مباراة أخرى جرت اليوم السبت، أكرم نادي فالنسيا ضيفه سيلتا فيغو بثلاثية نظيفة (3-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب ميستايا.

وسجل أهداف المباراة الإسباني صامويل كاستييخو في الدقيقة الـ37، والبرازيلي ماركوس أندري في الدقيقة الـ82، والبرتغالي أندري ألمييدا في الدقيقة الـ90 من عمر المواجهة.

وبهذا الانتصار ارتقى نادي فالانسيا إلى المركز الثامن مؤقتا برصيد 9 نقاط، من 3 انتصارات و3 هزائم، فيما تجمد رصيد سيلتا فيغو عند النقطة الـ7 في المركز الـ13.

شارك: