ليفاندوفسكي يغيب عن مواجهة إنجلترا بداعي الإصابة

2021-06-08 09:01
روبرت ليفاندوفكسي مهاجم منتخب بولندا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم، إصابة نجمه وهدافه روبرت ليفاندوفكسي وغيابه عن المباراة التي ستجمع بولندا بمستضيفتها إنجلترا، مساء الأربعاء 31 مارس/آذار الجاري.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة للمنتخبين المتنافسين على بطاقة التأهل عن المجموعة التاسعة لتصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتمكنت إنجلترا من تحقيق انتصارين في الجولتين الأوليين على سان مارينو (5-0) وألبانيا (2-0)، فيما بدأت بولندا مسيرتها بتعادل 3-3 مع المجر خارج الديار، قبل أن تحقق فوزا سهلا على أندورا 3-0.

وقال الاتحاد البولندي في بيان رسمي نشره عبر موقع الإلكتروني: "لن يعلب ليفاندوفسكي مباراة الأربعاء أمام إنجلترا بسبب الإصابة". وأضاف البيان: "أظهرت الفحوصات السريرية وصور الأشعة حدوث تلف في الرباط الجانبي لركبته اليمنى".

مضيفا: "لن يستطيع روبرت التعافي من الإصابة قبل المباراة ولن نخاطر بإشراكه، وهذا هو القرار الصحيح، مع الأخذ بعين الاعتبار منافسات كأس أمم أوروبا هذا الصيف".

وتابع البيان: "عادة ما يستغرق علاج هذا النوع من الإصابات 5 إلى 10 أيام. لذلك سيعود روبرت ليفاندوفسكي إلى النادي (بايرن ميونيخ)، حيث سيخضع لفترة التأهيل والعلاج من أجل العودة للمباريات".

وتعتمد بولندا على هدافها ليفاندوفسكي الذي أحرز نصف الأهداف في المباراتين الأوليين في التصفيات، وخلافا لمواجهة إنجلترا، فقد تأكد غيابه عن مواجهة القمة في الدوري الألماني التي تجمع بايرن ميونيخ بمستضيفه لايبزيغ يوم السبت 3 أبريل/نيسان المقبل.

وسيسابق الجهاز الطبي في الفريق البارفاري الزمن من أجل تحضير هداف الفريق الأول، لخوض ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام الضيف باريس سان جيرمان يوم 7 أبريل/نيسان المقبل بميونيخ، في إعادة لنهائي البطولة العام الماضي.

شارك: